سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايبيكو» تستحوذ على 29% من صادرات الدواء المصري وتسعى لإختراق 15 دولة خلال 3 سنوات

 قالت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «ايبيكو» أنها تستحوذ على 29% من حجم صادرات قطاع الدواء المصري خلال الربع الأول من العام الجاري.

وكشف الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس إدارة شركة «ايبيكو»، استهداف شركته اختراق اسواق أمريكا اللاتينية خاصة الإكوادور وتشيلي الفترة المقبلة، موضحا أنه من المخطط فتح اسواق 15 دولة خلال السنوات الثلاث المقبلة بالإضافة الى العمل على زيادة صادرات الشركة لدول الكومنولث الى 30% خلال العام الجاري.

وأكد كيلاني على إهتمام شركته بعملية التصدير التى توفر العديد من المزايا للدولة وللشركة من خلال تخفيف الضغط عن العملات الأجنبية داخل السوق، بالإضافة إلى نشر «صنع فى مصر» بالعديد من بلدان العام/ مشيرا الى تصدر شركته لنحو 65 دولة الفترة الحالية .

وتستهدف «ايبيكو»  الفترة المقبلة الإنطلاق نحو قمة التصنيع الدوائي في مصر مستفيدة من الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الشركة الى جانب الاستفادة من بشائر تحسن الوضع الاقتصادي للبلاد في ظل الاستقرار السياسي الذي تشهده الفترة الحالية.

حيث نجحت «ايبيكو» في الإرتفاع بحجم إنتاجها خلال الربع الأول من العام الجاري الى مليار جنيه للمرة الأولى في تاريخها محققة معدلات نمو في حجم الإنتاج بلغ 42%، كما نجحت في استغلال الطاقة المتاحة لخطوط الإنتاج لديها بنسبة 17.7% ، بالإضافة الى زيادة العبوات المنتجة لأكثر من 97 مليون عبوة بنسبة زيادة33.9%، مما انعكس على حجم مبيعاتها خلال تلك الفترة الى أكثر من 895 مليون جنيه.

 

اترك تعليق