سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ايبكس فارما» تفتتح أول مصنع أدوية مصري في السعودية خلال 2024 باستثمارات 300 مليون ريال

قال الدكتور مجدي علبة رئيس مجلس إدارة شركة ايبكس فارما، أن شركته تخطط لإفتتاح المرحلة الأولى من مصنعها في المملكة العربية السعودية خلال النصف الأول من العام المقبل 2024 بتكلفة استثمارية تصل الى 300 مليون ريال سعودي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن توجه «ايبكس فارما» إقليمياً عَبر إنشاء أول مصنع أدوية مصرى فى المملكة العربية السعودية يرتكز على جاهزية الشركة للتوسُّع الاستثمارى والمنافسة واختراق أسواق جديدة، بعد بناء أركان نجاحها فى السوق المصرية.

وأشار الدكتور مجدي علبة الى قيام هيئة الغذاء والدواء السعودية بزيارة مصنع «ايبكس فارما» خلال الفترة الماضية وانتهت من إجراءات التفتيش وفي مرحلة صدور الترخيص.

وأكد أن قطاع الصناعات الدوائية فى السعودية يُعد سوقاً واعدة لديها كثير من مقومات النجاح، واستراتيجيته مبنيَّة فى الوقت الحالى على تعزيز الانتماء للمنتج المحلى، وبناء صورة ذهنية إيجابية عنه على مستوى الكفاءة والنوعية، وتشهد أيضاً تنامياً كبيراً فى الاحتياج الصحى للأدوية والمنتجات الطبية، ومن ثمَّ فإن وجود مصنع للشركة داخل المملكة يدعم تواجدنا فى السوق بشكل كبير، ويمنحنا ميزة تنافسية يجعلنا قادرين على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية إقليميا.

يقع المصنع الذي يقام على مساحة 49.900 متر مربع تقربياً في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بنسبة شراكة 80% لشركة ايبكس فارما مصر، ونحو 20% لرجل الأعمال السعودي سالم بن عبدالرحيم باوزير.

اترك تعليق