سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

انفوجراف: سيديكو للأدوية تستهدف ضخ استثمارات جديدة بقيمة 460 مليون جنيه خلال 2019

الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية

ضخ 300 مليون جنيه في مصنع جديد لأدوية الأورام وبدء الإنتاج 2020

تخصيص 160 مليون جنيه لتحديث وشراء آلات جديدة لزيادة معدلات الإنتاج

نستهدف تحقيق حجم مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الجاري

نمتلك استراتيجية للتوسع الخارجي و170 مليون جنيه صادرات مستهدفة

كشف الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية عن استراتيجية شركته خلال 2019 والتي تستهدف التوسع داخل السوق عَبر ضخ استثمارات جديدة بقيمة 460 مليون جنيه.

وأضاف خطاب أن 300 مليون جنيه من حصيلة تلك الاستثمارات ستوجه الى إنشاء مصنع لإنتاج أدوية الأورام حيث تم الإنتهاء من البنية الاساسية للمصنع ومن المتوقع الإنتهاء منه خلال العام الجاري على أن تبدأ عملية الإنتاج خلال عام 2020 . 

وأشار رئيس شركة سيديكو الى أن نسبة الاستثمارات المتبقية والبالغة 160 مليون جنيه ستوجه الى تحديث بعض الآلات والمعدات الخاصة بمصنع الشركة بالإضافة الى شراء آلات ومعدات جديدة للمساهمة في زيادة إنتاجية الشركة والاستحواذ على حصة سوقية أكبر السنوات المقبلة.

وأوضح أن شركته تستهدف تحقيق حجم مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الجاري 2019 .

وأشار خطاب الى نجاح شركة سيديكو للأدوية في تحقيق حجم مبيعات بقيمة 1.238 مليار جنيه خلال 2018 مقارنة بنحو 1.021 مليار جنيه خلال 2017 بزيادة قدرها 217 مليون جنيه ونسبة نمو 21.25%.

وأضاف أن سيديكو للأدوية تستهدف التوسع في تصدر مستحضراتها للخارج لزيادة حجم صادراتها الى 170 مليون جنيه خلال 2019 بنسبة نمو 95% مقارنة بنهاية 2018.

وأوضح خطاب أن شركة سيديكو تمتلك استراتيجية ترتكز على فتح أسواق جديدة داخل القارة السمراء مثل دولتي السنغال وبوركينا فاسو بالإضافة الى زيادة عدد المستحضرات الدوائية التي تصدرها الى دول الصومال ، تشاد ، ليبيا ، السودان ، جنوب السودان، كينيا ، تنزانيا ، بالإضافة الى دولة أوغندا .

وتعد سيديكو للأدوية أول شركة مصرية تصدر أدوية إلى إيطاليا، كما تستعد خلال الفترة الحالية، لاستقبال زيارة تفتيشية من الاتحاد الأوروبي للحصول على شهادة الإعتماد الأوروبي والتي ستفتح للشركة مجال التصدير لجميع دول العالم.

 

 

 

اترك تعليق