سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

انفراد.. سوق الدواء المصري يحقق إجمالي مبيعات بقيمة 60 مليار جنيه في النصف الأول من 2020

37.1 مليار جنيه مبيعات سوق الدواء من خلال الصيدليات و22.7 مليار جنيه من خلال المناقصات

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن تحقيق سوق الدواء المصري إجمالي مبيعات «من خلال الصيدليات والمناقصات الحكومية» خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 59.889 مليار جنيه بنسبة نمو 8.48%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.  

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» أن سوق الدواء المصري حقق مبيعات «من خلال الصيدليات» في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 37.197 مليار جنيه، بتراجع نسبته 0.79%، بينما بلغت مبيعات السوق خلال نفس الفترة من خلال المناقصات نحو 22.690 مليار جنيه.

وأشارت المصادر الى تصدر، شركات نوفارتس، فاركو، سانوفي، ايبيكو، فايزر، أدوية الحكمة، جلاكسو سميثكلاين، المهن الطبية للأدوية، آمون، إيفا فارما، مبيعات مناقصات سوق الدواء خلال النصف الأول من 2020 .

بينما جاء ترتيب الشركات العشرة الأعلى مبيعا وفقا لإجمالي مبيعات السوق في، نوفارتس، سانوفي، فاركو، جلاكسو سميثكلاين، أمون، ايبيكو، فايزر، ايفا فارما، أدوية الحكمة ، المهن الطبية للأدوية .

ويمتلك سوق الدواء المصري نحو 155 مصنع دواء بالإضافة الى 40 مصنعا تحت الإنشاء الى جانب نحو 1200 شركة تجارية تصنع منتجاتها لدى الغير، ونحو 20 شركة دواء أجنبية تعمل في السوق سواء عن طريق مصانع لها في مصر أو عن طريق مكاتبها العلمية.

 

اترك تعليق