سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الثامن لأمراض الصدر «العلاج بالتبريد» في الإسكندرية

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي، لأمراض الصدر “العلاج بالتبريد” في نسخته الثامنة والتى تعقد على مدار يومي 15_16 سبتمبر الجاري، بأحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية، وسط مشاركات عربية واسعة، وتحت رعاية شرفية من الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية  للصحة والوقاية، والدكتور على عبد المحسن عميد كلية الطب، والراحل الأستاذ الدكتور صلاح سرور، منشئ جمعية الأسكندرية للصدر.

ويترأس المؤتمر  الأستاذ الدكتور أحمد يوسف، رئيس قسم الصدر بكلية الطب جامعة الأسكندرية، وإشراف الدكتور علاء عبد الله و الدكتور هانى شعراوى  نواب رئيس المؤتمر، و مشاركة كوكبة كبيرة من الأساتذة والأطباء، من مختلف الجامعات المصرية، والأكاديمية العسكرية، وأكاديمية الشرطة، والتأمين الصحي ووزارة الصحة و مستشفيات الصدر.

وقال الدكتور أحمد يوسف خلال كلمته  ان المؤتمر يعد  واحد من المؤتمرات المهمة لقسم الأمراض الصدرية بالأسكندرية ، ويهدف إلى تحقيق التواصل المثمر وتبادل الخبرات البحثية بين  الأطباء و كبار الأساتذة في هذا المجال، من مختلف الجامعات المصرية، لتحقيق الاستفادة القصوى.

وأوضح أن المؤتمر  يناقش أكثر من 40 بحث فى التخصصات المختلفة لأمراض الصدر و جراحة الصدر والأشعه ومنها ” تفتيت وعلاج أورام الرئتين بالمناظير عن طريق التبريد العلاجى وتقنيات الكى الحرارى _ الأمراض الرئوية _أمراض الالتهابات الرئوية _ الربو الشعبى _ الإنسداد المزمن في الشعب الهوائية _ الدرن الرئوى ” و مناقشة كل ما هو جديد فى أمراض الصدر .

وأوضح رئيس المؤتمر أن هذا الملتقى العلمى  سيحاضر فيه نخبة من رواد أطباء وأساتذة أمراض وجراحات الصدر   من مختلف الجامعات المصرية، للوقوف على أخر المستجدات العالمية، لافتا أن أحد أهم أهداف هذا  المؤتمر هو  رفع الكفاءة العلمية للكوادر الطبية لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى عبر أحدث المعايير العالمية المعتمدة.

ومن جانبة رحب الأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية بالمشاركين فى المؤتمر مؤكدا انه اضافة كبيرة لبحث ومناقشة كل ما هو جديد فى علاجات امراض الصدر وجراحات الصدر، كما انه بمثابة منتدى لتلاقى الأفكار ولتعرف على الأبحاث العلمية الجديدة التى تخدم المجتمع ، جاء ذلك خلال كلمته عبر الفيديو كونفرانس.

يذكر أن الجمعيات المشاركة فى هذا الملتقى السنوى تؤكد أهمية الدور المجتمعى الذى يخدم قطاع كبير من المجتمع و كذلك الأطباء ، ومن بين هذه الجمعيات المشاركة ( الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن _ الجمعية الدولية للمناظير وعلاج أورام الرئتين بالمناظر _ جمعية الاسكندرية للصدر _ جمعية العلاج بالتبريد وأمراض النوم و الحساسية ).

 

اترك تعليق