سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

انطلاق حملة «احساسك نعمة» لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية تحت رعاية «ايفا فارما»

انطلقت اليوم فعاليات الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية “احساسك نعمة” بإشراف وزارة الصحة، وبرعاية شركة إيفا فارما، ومشاركة المعهد القومي للسكر والجمعية المصرية للقدم السكري والجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب.

وقال الدكتور جورج ماهر، المدير العام بشركة “ايفا فارما” أن أهداف الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية تتمثل في رفع الوعى الصحي والمجتمعي وتوفير سبل تشخيص مبكر للمرض والعمل على رفع كفاءة الأطباء في التعامل مع المرض، فضلا عن توفير علاجات مناسبة لمرضى التهاب الأعصاب الطرفية وتجنب الوصول للمضاعفات ورفع العبء الإقتصادى الناتج عن مرض التهاب الأعصاب الطرفية و مضاعفاته.

وأوضح ماهر أن الحملة ستعمل على عدة محاور  تتمثل في المرضى والأطباء والصيادلة، حيث تبدأ الحملة بتوعية المواطنين بالمرض و أسبابه وأعراضه المختلفة من خلال القنوات الفضائية وإذاعات الراديو ووسائل التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى توزيع مواد تعليمية وتثقيفية فى الأماكن التى يتواجد بها المرضى تحتوى على المعلومات والنصائح الطبية اللازمة.

وأضاف المدير العام بشركة “ايفا فارما” أن المحور الثاني وهو “الأطباء” سيتم العمل عليه من خلال تنظيم عدة مؤتمرات و اجتماعات طبية لشباب الأطباء بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعيات والجهات الراعية والمعنية، وذلك لتدريب الأطباء على كيفية تشخيص وعلاج مرض التهاب الاعصاب الطرفية، مع التأكد من توفر الأدوات اللازمة و السهلة لتشخيص المرض فى أماكن الكشف و ذلك للمساعدة فى الكشف المبكر عن المرض.

مؤكدا التزام الشركة  أيضا بتوفير العلاجات اللازمة لمرضى التهاب الأعصاب الطرفية مع معرفة معلومات ونصائح لازمة عن المرض، والمساهمة فى توفير و توزيع مواد تعليمية و تثقيفية فى الصيدليات التى يتواجد بها المرضى تحتوى على المعلومات و النصائح الطبية، وهو ما يمثل المحور الثالث.

اترك تعليق