سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

اليابان تتعاقد على 2 مليون جرعة من عقار فايزر الجديد «باكسلوفيد» المضاد لكورونا

تعاقدت الحكومة اليابانية مع شركة فايزر على توريد 2 مليون جرعة من عقارها الجديد “باكسلوفيد” المصاد لفيروس كورونا.

وقال فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني، إنه تحدث مع رئيس شركة فايزر لتوفير أقراص مضادة للفيروسات وإنه سيتم تسريع إعطاء جرعات معززة من اللقاحات الواقية من كورونا لكبار السن، وذلك وسط تزايد المخاوف من السلالات المتحورة.

وأضاف أن اليابان تهدف إلى تطعيم حوالي 31 مليون عامل في مجال الرعاية الصحية وكبار السن الأكثر عرضة للخطر بجرعات معززة في غضون 6 أشهر من تلقيهم التطعيم الأولي، بدلا من ثمانية أشهر.

وأضاف أنه اعتبارا من فبراير سيتلقى كبار السن الآخرون جرعات معززة في غضون 7 أشهر.

وعلى الرغم من انخفاض حالات كورونا بشكل كبير منذ موجة شديدة في أغسطس، يتزايد القلق من سلالة أوميكرون التي سجلت اليابان 30 حالة إصابة بها، معظمها عند الفحص في المطارات وفي الحجر الصحي.

وتعاقدت اليابان للحصول على 120 مليون جرعة من لقاح فايزر العام المقبل، وكان لديها مخزون يبلغ حوالي 16 مليون جرعة حتى الشهر الحالي.

ووافقت الحكومة رسميا أمس الخميس على لقاح شركة مودرنا لبرنامجها للجرعات المعززة والذي غطى حتى الآن 0.1 بالمئة فقط من السكان.

وبعد بداية متأخرة نسبيا، قامت اليابان بتطعيم ما يقرب من 80 بالمئة من سكانها تطعيما كاملا، وهو أعلى معدل بين دول مجموعة السبع الاقتصادية.

فايزر تعلن عن أنباء مشجعة حول فعالية عقارها الجديد

وأعلنت شركة فايزر الثلاثاء الماضي عن أنباء مشجعة حول فعالية الحبوب التي طورتها ضد فيروس كورونا، مؤكدة أنها خفضت نسبة دخول المستشفيات والوفيات بنحو 90 % عند تناولها خلال الأيام الأولى بعد ظهور الأعراض.

وقالت فايزر إنها قدمت طلبا للحصول على ترخيص من وكالة الأدوية الأمريكية، وسيظل حسب التجارب المخبرية فعالا ضد متحورة “أوميكرون” التي تربك العالم.

اترك تعليق