سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الوقاية خير من العلاج.. دواء لضغط الدم يقي من الإصابة بالزهايمر

 يعتبر مرض الزهامير أحد أخطر الأمراض التي تهدد صحة الجسد في سن الشيخوخة، ولذلك فإن الجميع يهتم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية نفسه وأفراد أسرته من هذا المرض اللعين.

سوق الدواء” يقدم روشتة للوقاية من مرض الزهايمر الذي يهدد جميع سكان العالم وما زال لم يتوصل أحد لعلاج له حتى الأن، لكن هناك دراسات وأبحاث أكدت وجود بعض الأغذية والفيتامينات التي تحمي من الإصابة بالمرض ولذلك يجب الحفاظ على تناولها بانتظام وبمعدلات مقبولة للوقاية منه.

وتوصلت دراسة حديثة إلى أن عقارا يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم يحتوي على المادة الفعالة Nilvadipine “نلفاديبين” تسهم في تدفق الدم بشكل أفضل إلى أجزاء مرتبطة بالذاكرة بما يؤدي لحفاظ المخ على قدر مناسب من الدم.

الدراسة التي أجراها خبراء هولنديين على 11 ألف شخصا يتناولون هذه المادة الفعالة وأشرفت عليها جمعية القلب الأمريكية، أكدت أن تدفق الدم إلى المخ ينخفض في مرض الزهايمر المبكر، ولذلك وجد الباحثون أن عقار Nilvadipine  المستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يساعد في علاج مرض الزهايمر الخفيف إلى المعتدل.

كما ينصح الأطباء بضرورة العيش بشكل صحي مؤكدين أن ذلك يساهم في الوقاية من جميع الأمراض ومنها “الزهايمر”، ولذلك يجب الابتعاد عن التدخين والملوثات وممارسة النشاط الرياضي والحفاظ على نظام غذائي متوازن.

اترك تعليق