سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الهند تصدر 1000 طن من «الباراسيتامول» الخام إلى أوروبا الشهر الجاري

قالت هيئة تصدير كبرى إن الهند ستزود أوروبا بنحو 1000 طن من المكون الدوائي الفعال (API) من أجل مسكنات الألم الشائعة من الباراسيتامول، مما يخفف من ضوابط التصدير على الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية المستخدمة للتعامل مع أعراض  COVID-19.

وأوقفت الحكومة الهندية في مارس صادرات العديد من الأدوية، بما في ذلك الباراسيتامول لتأمين الإمدادات لشعبها بعد أن أدى تفشي فيروس كورونا إلى تعطيل سلسلة التوريد للصناعة على مستوى العالم.

وقال دينيش دوا، رئيس مجلس ترويج تصدير الأدوية في الهند (فارميكسيل)، إن أوروبا طلبت ما يصل إلى 800 طن من الباراسيتامول APIs كل شهر.

وقال «دوا» «لقد تعرضنا لضغوط هائلة من الاتحاد الأوروبي خلال الأيام العشرة الماضية».

ولم يرد وفد الاتحاد الأوروبي في الهند على الفور على بريد إلكتروني من رويترز يطلب التعليق على الشحنة

وقال «دوا» إن السلطات الهندية طلبت من صانعي الأدوية ضمان تخزين البلاد بشكل كاف لما يصل إلى أربعة أشهر من المتطلبات المحلية.

قالت وزارة الخارجية الهندية في أواخر الشهر الماضي، إن الهند ، المورد الرئيسي للعقاقير الجنيسة في العالم، قامت بشحن 1.9 مليون قرص وأشكال أخرى من الباراسيتامول إلى 31 دولة ، مضيفة أنه تم إرسال شحنات الأدوية المضادة للملاريا هيدروكسي كلوروكوين والباراسيتامول إلى 87 دولة في أساس تجاري.

وتعد دول أوروبا أكبر مشتر للهند من واجهات API  للباراسيتامول وتستورد حوالي 12000 طن سنويًا ، وفقًا لتقديرات Pharmexcil. يباع مسكن الألم الشائع أيضًا على أنه أسيتامينوفين.

وقتل فيروس كورونا المستجد أكثر من ربع مليون شخص ، وشكلت أوروبا 57٪ من إجمالي عدد القتلى في العالم.

 

اترك تعليق