سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«المهن الطبية للأدوية» تنتج 200 ألف عبوة من «كلوروكوين» لعلاج مرضى كورونا خلال أيام

كشف الدكتور عوض جبر رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية للأدوية «MUP»، عن بدء شركته خلال الأيام القليلة المقبل إنتاج مستحضر كلوروكين فوسفات والذي يتكون من المادة الفعالة «كلوروكوين فوسفات» والتي سيتم استخدامها في علاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وقال الدكتور عوض جبر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركة المهن الطبية للأدوية ستنتهي خلال شهر مايو المقبل من توفير نحو 200 ألف جرعة من مستحضر «كلوروكوين فوسفات» الذي يستخدم لعلاج الملاريا على أن يعقبها جرعات إضافية كلما كانت هناك حاجة لذلك خاصة وأنه أصبح العقار الأقرب إعتماده رسميا في العالم لعلاج مصابي كورونا.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية للأدوية، الى موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على استخدام طوارئ لعقاري الكلوروكين والهيدروكسى كلوركين اللذان يستخدمان فى علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، قد أعلنت فى بيان لها نهاية مارس الماضي أنه يمكن وصف عقارى الكلوروكين والهيدروكسى كلوركين للمراهقين والبالغين المصابين بكوفيد 19، كعلاج مناسب، عندما لا تكون التجربة السريرية متاحة أو مجدية.

كشف أحدث تقرير لـمؤسسة IQVIA العالمية للمعلومات الدوائية عن تحقيق شركة المهن الطبية للأدوية «MUP»، نموا في حجم مبيعاتها خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 12.9% بقيمة بلغت نحو 132.1 مليون جنيه وحصة سوقية 2.2% لتصعد الى المركز الحادي عشر فى قائمة الشركات الأعلى مبيعا في مصر.

وأشار التقرير الذي حصل «سوق الدواء» على نسخة منه الى تحقيق شركة المهن الطبية للأدوية «MUP»، مبيعات خلال الفترة من فبراير 2020 الى فبراير 2019 بقيمة 1.565 مليار جنيه بحصة سوقية 2.2% .

 

اترك تعليق