سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المفوضية الأوروبية توافق على عقار أوردسبونو لليمفوما وسهم «ريجينيرون» يرتفع لأعلى مستوى على الإطلاق

فازت شركة ريجينيرون للأدوية، بموافقة المفوضية الأوروبية على عقار أوردسبونو لعلاج مرضى معينين مصابين بالنوعين الفرعيين الأكثر شيوعًا من الليمفوما غير هودجكين.

وأعلنت الشركة، أن الموافقة تغطي عقار أوردسبونو للبالغين المصابين بالليمفوما الجريبية المتكررة أو الليمفوما البائية الكبيرة المنتشرة بعد خطين أو أكثر من العلاج الجهازي.

وقالت شركة ريجينيرون، إن الضوء الأخضر الأوروبي يمثل أول موافقة عالمية على عقار أوردسبونو ومنصته للأجسام المضادة ثنائية التخصص.

ورفضت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في مارس الماضي طلب «ريجينيرون» الحصول على موافقة على العقار بسبب قضايا تتعلق بحالة تسجيل التجارب التأكيدية.

من جانب أخر ارتفع سهم شركة ريجينيرون إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1204 دولار أمريكي.

ويعكس هذا الارتفاع الملحوظ ارتفاعًا ملحوظًا في ثقة المستثمرين، مدعومًا بخط إنتاج الشركة المبتكر للأدوية والصحة المالية القوية.

وحققت شركة ريجينيرون الأمريكية للأدوية، إجمالي إيرادات قدرها 3.15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024، وهو أقل من التقديرات البالغة 3.22 مليار دولار.

وأعلنت الشركة عن تحقيقها صافي أرباح بلغت 722 مليون دولار، أو 6.27 دولار للسهم، في الربع، بانخفاض 12% من 818 مليون دولار، أو 7.17 دولار للسهم، في الفترة نفسها من العام السابق وذلك بسبب ضعف مبيعات عقار العيون الرائج «ايليا» وعلاج الأكزيما «دوبيكسنت» .

وحقق عقار دوبيكسنت المضاد للالتهابات من شركة ريجينيرون مبيعات بقيمة 3.08 مليار دولار، وهو ما يقل عن تقديرات المحللين البالغة 3.19 مليار دولار.

بينما حقق دواء الشركة الوحيد المعتمد لسرطان الجلد «ليبتايو»، مبيعات بقيمة 264 مليون دولار، وهو ما تجاوز التقديرات البالغة 257.66 مليون دولار.

 

اترك تعليق