سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

المحكمة الأمريكية العليا ترفض استئناف جونسون آند جونسون على حكم تغريمها 2.1 مليار دولار

رفضت المحكمة العليا الأمريكية يوم الثلاثاء قبول استئناف شركة الأدوية جونسون آند جونسون بدفع غرامة قدرها 2.1 مليار دولار لبيعها بودرة أطفال تحتوي على مادة الأسبستوس المسببة للسرطان.

أبقى القرار ساريًا على قرار هيئة المحلفين لعام 2018 ضد الشركة بعد دعوى قضائية جماعية ، تم تحديدها في الأصل بمبلغ 4.7 ​​مليار دولار ولكن تم تخفيضها لاحقًا عند الاستئناف.

كما هو شائع ، لم تشرح المحكمة العليا قرارها ، لكنها تركت حكم محكمة الاستئناف الفيدرالية من العام الماضي يدعم الغرامة.

وتراجعت أسهم الشركة 1.8 بالمئة إلى 166.16 دولار بعد القرار.

اثنان من القضاة المحافظين في المحكمة ، صموئيل أليتو وبريت كافانو ، تنحيا عن القرار. تمتلك أليتو أسهماً في الشركة وكان والد كافانو من جماعات الضغط لصالحها.

تمت معاقبة شركة Johnson & Johnson لبيعها عن عمد منتجات استهلاكية شهيرة تحتوي على مادة الأسبستوس، ولا سيما مسحوق الأطفال الذي يحظى بشعبية كبيرة.

واجهت الشركة آلاف الدعاوى القضائية في جميع أنحاء الولايات المتحدة بدعوى أنها فشلت في تحذير المستهلكين من خطر الإصابة بالسرطان من الأسبستوس في منتجاتها القائمة على التلك.

في العام الماضي، أعلنت الشركة أنها ستتوقف عن إنتاج بودرة الأطفال التي تعتمد على التلك في الولايات المتحدة وكندا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى “وابل الدعاية المستمرة للتقاضي” على المنتج.

في أوقات عدم اليقين، تحتاج إلى صحافة يمكنك الوثوق بها. فقط R75 شهريا، يمكنك الوصول إلى عالم من التحليلات المتعمقة والصحافة الاستقصائية وأعلى الآراء ومجموعة من الميزات. الصحافة تقوي الديمقراطية. استثمر في المستقبل اليوم.

 

 

اترك تعليق