سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الغرفة الألمانية» تنظم مائدة مستديرة حول الملكية الفكرية للأدوية في مصر

نظمت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالقاهرة، مائدة مستديرة ناقشت خلالها، الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية في مصر، بالإضافة الى أفضل الممارسات العالمية في مجال الملكية الفكرية في قطاع الأدوية، الى جانب براءات الاختراع في المجال الدوائي «القانون والممارسة»، كما ألقت نظرة عامة حول معاهدة التعاون بشأن البراءات «PCT». 

أدارة المائدة المستديرة الدكتورة إيمان عبد الجليل، الشريك التجاري للشؤون الحكومية بشركة باير في الشرق الأوسط، ورئيس قسم الوصول إلى الأسواق في مصر والمشرق العربي.

وأكدت المائدة المستديرة على ضرورة التعاون المستمر وتبادل الخبرات بين الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، ومكتب براءات الاختراع المصري وهيئة الدواء المصرية.

شارك في المائدة المستديرة، الدكتورة منى يحيى، رئيس مكتب براءات الاختراع المصري، الدكتور يسري نوار، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية ورئيس لجنة الأدوية غرفة التجارة الأمريكية بمصر، وشادي الوكيل المستشار القانوني لهيئة الدواء المصرية.

بالإضافة الى مشاركة الدكتورة كورينا لويج، المحامية المتخصصة في براءات الاختراع بشركة باير، والدكتورة نيفين كامل، مديرة الشؤون التنظيمية بشركة ميرك، وأحمد عبد المنعم، مدير إستراتيجي الوصول إلى الأسواق، بشركة ميرك، وطارق بركات، رئيس الشؤون الحكومية في شركة بوهرينجر إنجلهايم، وزياد عرفة مدير قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية بالغرفة الألمانية.

«الغرفة الألمانية» تنظم مائدة مستديرة حول الملكية الفكرية للأدوية في مصر

«الغرفة الألمانية» تنظم مائدة مستديرة حول الملكية الفكرية للأدوية في مصر «الغرفة الألمانية» تنظم مائدة مستديرة حول الملكية الفكرية للأدوية في مصر «الغرفة الألمانية» تنظم مائدة مستديرة حول الملكية الفكرية للأدوية في مصر «الغرفة الألمانية» تنظم مائدة مستديرة حول الملكية الفكرية للأدوية في مصر «الغرفة الألمانية» تنظم مائدة مستديرة حول الملكية الفكرية للأدوية في مصر  «الغرفة الألمانية» تنظم مائدة مستديرة حول الملكية الفكرية للأدوية في مصر

اترك تعليق