سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

العراق تعتمد شهادة التطعيم ضد كورونا وفحص PCR للمسافرين والوافدين للبلاد

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الاثنين، اعتماد شهادة التطعيم ضد كورونا وفحص PCR للمسافرين من المطارات والوافدين إلى البلاد.

وذكرت في بيان صحفي: “بدأنا من هذا اليوم باعتماد شهادة التلقيح الدولية مع فحص (PCR) قبل 72 ساعة من موعد الرحلة بعد عدة تأكيدات وإيضاحات أصدرناها في أوقات سابقة”.

وأضافت، إن “هذا الإجراء يأتي تماشيا مع مبدأ الإعتراف الدولي المتبادل لشهادة التطعيم الدولية للقاحات كوفيد – 19”.

وأشارت إلى أنها “ستعتمد شهادة التطعيم الدولية الصادرة من بقية الدول الأخرى عند السفر من المطارات العراقية”.

ويشمل هذا القرار المسافرين العراقيين، وشركات الطيران العاملة في العراق، وفقا للبيان.

وقال المتحدث باسم الشركة، حسين جليل: “حسب توجيه سلطة الطيران المدني في العراق للخطوط الجوية العراقية ولكل شركات الطيران العاملة في العراق، بضرورة الالتزام بدءا من اليوم، بأن يكون المسافر حاصل على بطاقة التطعيم الدولية مع فحص (بي.سي.آر) السالب قبل 72 ساعة من موعد السفر”.

وأضاف جليل: “بالنسبة لنا في الخطوط الجوية العراقية طبقنا اليوم الإجراءات، وأبلغنا جميع المكاتب الداخلية والخارجية بضرورة الالتزام بالأمر”، لافتا إلى أنه “سابقا كان المطلوب من المسافرين فقط فحص البي.سي.آر ولكن بعد قرار اليوم يجب أن يحمل المسافر البطاقة الدولية للتلقيح”.

وتابع جليل أن “هذا الأمر سيطبق على المغادرين والوافدين ومع متطلبات بعض الدول”، مؤكدا أن “هذا القرار صدر من سلطة الطيران المدني بناء على توجيهات من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق”.

كانت سلطة الطيران المدني في العراق قد قررت، في أواخر سبتمبر الماضي، التريث باعتماد شهادة التلقيح الدولية واستمرار العمل بفحص بي.سي.آر، الذي كان يستمر الاعتماد عليه لمدة 72 قبل السفر من وإلى البلاد.

يذكر أنه، وبحسب أحدث الإحصاءات الرسمية، فقد تجاوز إجمالي الحالات المسجل إصابتها بفيروس كورونا المستجد في العراق منذ بدء تفشي الوباء وحتى الآن، 2.070 مليون حالة، توفي من بينها 23 ألفا بفعل مضاعفات الإصابة.

 

اترك تعليق