سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين توافق على دخول خبير بريطاني من «الصحة العالمية» للتحقيق في أصل فيروس كورونا

وافقت الصين، على دخول خبير بريطاني من فريق منظمة الصحة العالمية الذي يحقق في أصل فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» بعدما أثبت اختبار ثان خضع له خلوه من العدوى، وفقا لما ذكره المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان في مؤتمر صحفي دون أن يوضح موعد وصول الخبير.

وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، إن اثنين من أعضاء الفريق التابع لها الذي وصل أمس، إلى مدينة ووهان، تأخرا في سنغافورة بعدما أثبتت الفحوصات أنهما يحملان أجساما مضادة لفيروس كورونا.

وذكر أحد أعضاء الفريق عبر «تويتر» أنه من المقرر أن يبدأ الفريق اجتماعات افتراضية مع الخبراء الصينيين من فندق في ووهان حيث يخضع أعضاء الفريق الدولي للحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي بالبلاد سجل 144 حالة إصابة جديدة، جميعها بدون أعراض، ولا تعتبرها بكين حالات مؤكدة، تأتي زيادة الإصابات في الصين لأول مرة منذ 10 شهور، وحثت السلطات الصينية السكان على الامتناع عن السفر غير الضروري خلال عطلة السنة القمرية في الشهر المقبل التي تشهد سفر مئات الملايين من الصينيين إلى مسقط رأسهم لقضاء العطلة مع الأسرة أو السفر للخارج.

وبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بمرض كورونا في البر الرئيسي الصيني 87988 حالة والوفيات 4635.

اترك تعليق