سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين تعتزم إنشاء مجمع للابتكار الدوائي لجذب العلماء الدوليين

كشفت الصين عن خطة لبناء مجمع دولي للابتكار الدوائي في إحدى ضواحيها الجنوبية؛ بهدف جذب العلماء الدوليين في مجالي الطب والصحة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” اليوم السبت سيقام المجمع في منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في بكين، المعروفة أيضا باسم “مدينة بكين الإلكترونية”.

وسيضم المجمع – الذي يمتد على مساحة مخططة تبلغ 5.8 كيلومتر مربع – مجموعة من مقار الشركات الدولية، وسيركز على تعزيز المستشفيات المتخصصة ذات المستوى العالمي والصناعات الطبية.

وقال مدير لجنة إدارة مدينة بكين الإلكترونية كونغ لي، إن المجمع سيستهدف مجالات صحية رائدة مثل البيولوجيا التركيبية الكمية، والجيل الجديد من تكنولوجيا التسلسل عالي الإنتاجية، وتكنولوجيا تحرير الجينات العلاجية.. مضيفا أن المجمع سيستقطب العلماء الإستراتيجيين والقادة العالميين وفرق الابتكار في العلوم والتكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.

وأشار كونغ إلى أن المجمع سوف يعزز التكامل بين التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا المعلومات، ويعزز البحث والتطوير في مجال الطب الجديد من خلال قوة حوسبة الذكاء الاصطناعي.

وأصدرت مدينة بكين الإلكترونية مؤخرا المجموعة الأولى من سيناريوهات تطبيق الذكاء الاصطناعي، التي تشمل 10 مجالات مثل الأدوية والصحة والبحث والتطوير في مجال المستحضرات الدوائية.

اترك تعليق