سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: لن نلجأ لوقف الدراسة بسبب كورونا و 70% من المعلمين حصلوا على اللقاحات

أكدت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تطعيم 95% من العاملين بوزارة التعليم العالي بلقاح كورونا وتم كذلك تطعيم 35% من طلاب الجامعات، مؤكدة على أن الحكومة “لن تلجأ لوقف الدراسة بسبب كورونا، خاصة أن 70% من المعلمين حصلوا على اللقاحات”.

وأضافت  خلال مؤتمر صحفى عقدته بحضور السفير الأمريكي لدى مصر جوناثان كوهين، لاستعراض سبل التعاون بين البلدين لتوفير لقاحات فيروس كورونا – أن المراكز التى يتم توفير لقاحات كورونا بها تكفي لتخزين 350 ألف جرعة.

وأكدت الوزيرة استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا، حيث نشهد معدل ثابت في الإصابات والوفيات منذ 10 أيام، مشيدة باستجابة المواطنين وإقبالهم على التطعيم بلقاحات فيروس كورونا خاصة كبار السن، مضيفة أنه في حال استقرار تلك المعدلات خلال شهر أكتوبر والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، سيكون من المتوقع أن نشهد انحصارًا للفيروس.

وذكرت الوزيرة أنه تم تطعيم ٩٥٪؜ من العاملين بالتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى تطعيم 70٪؜ من العاملين بالتربية والتعليم والتعليم الفني، داعية طلبة الجامعات مجددًا بسرعة التوجه لتلقي لقاحات كورونا من خلال 1100 مركز على مستوى الجمهورية، من بينهم 270 مركز شباب تم تخصيصهم للتسجيل والتطعيم المباشر دون التسجيل مسبقًا على الموقع الإلكتروني، وذلك لاستمرار العملية التعليمية بشكل آمن والحفاظ على صحة الطلبة والمواطنين.

اترك تعليق