سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: تغيير نوعية لقاح كورونا في الجرعة المعززة مسموح ولايسبب أى أضرار

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه ليس بالضرورة أن يأخذ الشخص الجرعة الثالثة من نفس لقاح كورونا الذي حصل عليه في الجرعة الأولى والثانية، والجرعة التنشيطية تزيد فعاليات اللقاحات والمناعة، ولا تحتاج الجرعة الثالثة للتسجيل على موقع وزارة الصحة”.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج كلمة أخيرة، أن وزارة الصحة ترسل رسائل على الهاتف المحمول للأشخاص الذين مر عليهم 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية لبدء تلقيهم الجرعة المعززة “الثالثة”

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار  إلى إنه لم يثبت أي نوع من أنواع الضرر حال تغيرت نوعية اللقاحات أو الجمع بين نوعين من اللقاحات.

ونوه إلى أن الدراسات مختلفة في أي من اللقاحات أفيد ولكنها لم تثبت أي نوع من أنواع الضرر حال الجمع بين نوعين من اللقاحات.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن كل الفحوصات الجينية التي تم إجراؤها أثبتت ان الإصابات كلها متحورات غير أوميكرون ، مشيرا إلى أن المسحة تقول ان لدينا إصابة بالكورونا أما مسحة أوميكرون يتميز بأنه غير ظاهر بالمسحات والدول في البداية أعلنت أن لديها اشتباه حتى إجراء التسلسل الجينى، مؤكدا أن التسلسل الجينى هو الذى يحدد الإصابة بشكل قاطع.

وتابع: حتى الآن لا يوجد إصابات داخل مصر والإصابات الموجودة كانت قادمة من الخارج، وإجمالى الإيجابى الذى دخل مصر كان 26 حالة إيجابية و3 فقط أثبتت ان 3 منهم فقط أوميكرون.

 

 

اترك تعليق