سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: إصدار 115 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة بتكلفة 359 مليون جنيه

  • أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 115 ألف و454 قرارا للعلاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 359 مليون و79 ألف جنيه، وذلك في الفترة من 14 إلى 26 يوليو 2018.

 

-وأوضح  مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة د.عماد كاظم، أن من بين تلك القرارات 16 ألف و758 قرار لعلاج مرضى فيروس “سي” لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

-وأضاف ” كاظم ” أن القرارات تضمنت 90 ألف و287 قرارا لإجراء عمليات جراحة،وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وإذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 1063  مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 63 مواطناً من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

-ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أن مناظرة عدد 139 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة عن طريق الفيديو كونفرانس، يأتي في إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء عن كاهل المرضى  دون تحمل مشقة السفر .

-وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن قرارات العلاج على نفقة الدولة يتم مراجعتها إلكترونيا وإرسالها للمريض خلال ‪48 ساعة، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع مديري المستشفيات بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة

اترك تعليق