سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الشيخ ياسر الناغي: طرح «ألفا فارما» بسوق المال السعودية خيار وارد وننتظر الوقت المناسب

سقالة تستحوذ على 16% من سوق المنتجات الصيدلانية في المملكة

قال الشيخ ياسر الناغي، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة “ألفا فارما” السعودية، إن الإدراج في السوق المالية السعودية أحد الخيارات الموجودة لدى أي شركة ناجحة في السوق، سيكون مطروحا في الوقت المناسب.

وأشار في لقاء مع “أرقام”، إلى أن الشركة كشركة عائلية تراقب التطور الإيجابي السائد في السوق السعودي.

وأوضح أن الشركات تمر بمراحل معينة خلال مسيرتها، وأن الشركة لم تصل لمرحلة الإدراج وما زالت تحت المنظومة الخاصة.

وحول الحصة السوقية للشركة، قال الناغي إن مجموعة سقالة لديها حوالي 16% من الحصة السوقية للمنتجات الصيدلانية في المملكة، مضيفا أن التصنيع والتوطين من خلال ألفا فارما يعد في بدايته الآن، ولكن يحتاج إلى مرحلة ليتعدى 10%.

وأضاف أن الشركة تهدف لتوسعات في مجال الحقن الصيدلانية بالإضافة إلى الكريمات وتطوير منتجات الهرمونات حيث إنه خلال الخمس سنوات القادمة ستصبح في السوق.

وبين أن الشركة تعمل على تطوير المستحضرات الصيدلانية محليا، حيث بدأت الشركة بعمل توطين الصناعة داخل سوق المملكة مع الشركات التابعة لديها والاستفادة من الحوافز لرؤية المملكة 2023 والتي طرحتها من خلال المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية وتأمين المستحضرات الصحية داخل سوق المملكة.

ولفت إلى أن الشركة تعاقدت مع شركة “بوهرنجر إنجلهايم” بتوطين مستحضرات علاج السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى بعض المستحضرات التي تم توطينها منها مستحضرات ما زالت تحت مرحلة براءة الاختراع مما سيسهم في زيادة أهمية وميزة السوق بشكل كبير.

وبين أن الطاقة الإنتاجية لشركة ألفا فارما لديها إمكانيات التصنيع في الأقراص والحبوب والأشربة تتعدى 300 مليون عبوة سنويا، حيث إن جزءًا منها يُصنع للغير وجزءًا منها منتجات ألفا فارما.

 

اترك تعليق