سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الشيخ فوزي اللامي: إنشاء مصنع «لام فارما» في العراق باستثمارات 40 مليون دولار.. وبدء التصنيع 2024

المصنع يضم خط لإنتاج أدوية الأورام

تعتزم شركة لام فارما للصناعات الدوائية، العاملة في السوق العراقية تدشين المرحلة الأولى من مصنعها للأدوية وبدء تجهيز خطوط الإنتاج الخاصة بأدوية الأورام السرطانية، لبدء التصنيع خلال العام المقبل 2024.

وقال الشيخ فوزي يوسف اللامي رئيس مجلس إدارة شركة لام فارما، إنه تم الانتهاء من مرحلة الانشاءات الخاصة بالمصنع وتم الحصول على الموافقات اللازمة للمخططات التنفيذية وستكون المرحلة القادمة بتوريد الماكينات وتحضير منطقة الإنتاج حسب المتطلبات العالمية والتي تتوافق مع معايير تصنيع الدواء الدولية وطرق التصنيع الجيد.

وأضاف الشيخ فوزي اللامي إن التكلفة الاستثمارية لمنشآت التصنيع والتي تقع على مساحة 76 الف متر مربع، في مدينة الدواء في بغداد تصل الى أربعين مليون دولار والتي تم توفيرها عن طريق التمويل الذاتي .

وأكد الشيخ فوزي اللامي، على إنشاء مصنع لام فارما للصناعات الدوائية بما يتوافق مع أحدث المعايير العالمية والاشتراطات الدولية لطرق التصنيع الجيد للدواء، لضمان توفير أفضل الأصناف الدوائية للسوق المحلية والتصدير للسوق العربي.

وأوضح الشيخ فوزي اللامي، إن خطوط إنتاج أدوية الأورام السرطانية غاية في التعقيد وتتطلب اشتراطات حساسة حتى تناسب المعايير الأوروبية والأمريكية المعتمدة لمثل هذه الأصناف الدوائية.

تُعد شركة لام فارما للصناعات الدوائية نواة أساسية للسوق العراقية في المرحلة القادمة حيث تستهدف تغطية نحو 15.3 % من متطلبات الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية العراقية «كيماديا».

كما تمتلك «لام فارما» فرص استثمارية لمرحلة تصنيع الأدوية الحيوية والبيولوجية على مساحات مجاورة لمصنعها الذي يتم إنشاءه وبما يتناسب مع حجم زيادة الطلب على الدواء ونسب تزايد السكان.

 

اترك تعليق