سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

السعودية تسمح بدخول المطعمين بـ «سبوتنيك-في» الروسي بدءا من يناير 2022

أعلنت هيئة الصحة العامة السعودية، اليوم الأحد، بالسماح للملقحين بلقاح “سبوتنيك في “الروسي المضاد لفيروس كورونا دخول البلاد للقيام بزيارات قصيرة بدءا من يناير المقبل.

وقامت هيئة الصحة العامة بإدراج لقاح “سبوتنيك في” الروسي ضمن تحديثات تطبيق “وقاية” للقاحات المسموح للمطعمين بها دخول المملكة.

وأوضحت الهيئة أن الحاصلين على جرعتي لقاح “سبوتنيك في” مسموح لهم بالدخول “لغرض الزيارة القصيرة وتشمل العمرة والحج اعتبارًا من 1 يناير 2022”.

ويحتوي تطبيق “وقاية” للقاحات في السعودية على تعريف مكتمل التحصين لغرض القدوم إلى السعودية وقائمة اللقاحات المعترف بها من قبل السلطات السعودية.

من جانب أخر قال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة في بيان له اليوم، إن السعودية تصبح بهذه الخطوة من بين الـ 102 دولة التي يمكن للملقحين بـ”سبوتنيك V” زيارتها، مضيفا أن القرار سبقه عمل نشط للصندوق مع وزارتي الصحة والاستثمار في المملكة.

وأشار البيان إلى أن القرار السعودي سيتيح للمؤمنين أداء فريضة الحج والعمرة.

وأوضح أنه عند دخول الأراضي السعودية، سيتعين على المطعمين بـ”سبوتنيك V” الخضوع للحجر الصحي لمدة 48 ساعة وإجراء اختبار PCR.

وشدد البيان على أن القرار الإيجابي من الجهات المنظمة في السعودية سيلعب دورا مهما في زيادة الحركة السياحية وتطوير العلاقات التجارية بين روسيا والمملكة، بما في ذلك في إطار عمل المجلس الاقتصادي الروسي السعودي، الذي يترأسه كيريل دميترييف، الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني السعودي.

 

اترك تعليق