سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الرعاية الصحية» و«الصحة العالمية» يناقشان برامج مقاومة مضادات الميكروبات بمنشآت الهيئة

عقدت الهيئة العامة للرعاية الصحية اجتماعًا مع مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، لمناقشة الخطط التنفيذية لبرنامج مقاومة مضادات الميكروبات، وذلك فى إطار جهود الهيئة للتوعية ضد سوء استخدام المضادات الحيوية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة المنهجية العالمية والخطط التنفيذية للبت فى خطوات سبَّاقة وفعالة بشأن برنامج مقاومة مضادات الميكروبات، وذلك في إطار التوجه العالمي للتصدي لاستخدام مضادات الميكروبات.

فيما تم الاتفاق على مشاركة هيئة الرعاية الصحية مع منظمة الصحة العالمية فى برنامج «BSAC » British Society Of Antimicrobial Chemotherapy، حيث تشارك الهيئة بعدد 60 مرشحًا من الصيادلة الإكلينيكيين وأطباء جراحة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بالمحافظات.

ويأتي ذلك في إطار الخطة الطموحة للهيئة لإطلاع الكوادر الطبية من العاملين بها على آخر المستجدات العالمية في جميع المجالات، بما يساهم في بناء كوادر بشرية فاعلة وقادرة على التطوير والتميز.

ومثّل هيئة الرعاية الصحية خلال الاجتماع مع مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر كل من الدكتور شريف كمال_ مستشار رئيس الهيئة والمشرف العام على إدارة الدواء وشؤون الصيدلة، والدكتورة مها محمد_ مسؤول المعامل بإدارة الرعاية الثانوية والثالثية بالهيئة، والدكتورة مها سعيد_ عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتورة ريهام فتحي_ ممثل عن الحوكمة الإكلينيكية، وأعضاء فريق إدارة الدواء وشؤون الصيدلة بالهيئة.

فيما مثل منظمة الصحة العالمية WHO الدكتور إيلزابيث تايلر_ كبير المسؤولين الفنيين فى مقاومة مضادات الميكروبات والأمراض المعدية بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر والقائم بأعمال المستشار الإقليمي AMR و IPC مكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط .
والبروفيسور ديليب ناثواني_ كبير المسؤولين التقنيين في الجمعية البريطانية للعلاج الكيميائي بمضادات الميكروبات (BSAC)، ومستشار
أول لمنظمة الصحة العالمية. والدكتورة يارا خلف_ مسؤولة الإشراف على مضادات الميكروبات مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر .

 

اترك تعليق