سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرابطة الطبية الأوروبية: تسجيل 130 مليون إصابة بكورونا منذ ظهور متحور «أوميكرون»

قال رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، الدكتور فؤاد عودة، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تخطت 400 مليون إصابة عالميا، مشيرًا إلى تسجيل 130 مليون إصابة على مستوى العالم خلال 10 أسابيع فقط، وهي الفترة التي شهدت ظهور متحور «أميكرون».

وأضاف عودة، في تصريحات نقلتها قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن العالم سجل أكثر من نصف مليون وفاة بفيروس كورونا بعد ظهور متحور «أوميكرون»، منوهًا بوجود أربع نسخ من «أوميكرون»، تضم إحداها 27 طفرة جينية.

وأوضح أن المصاب بمتحور «أوميكرون» ينقل العدوى إلى 16 شخصًا، محذرًا من أن زيادة الانتشار قد تؤدي إلى دخول كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وأمراض المناعة إلى المستشفيات وغرف العناية المركزة، والوفاة في بعض الأحيان.

وذكر أن العالم من الممكن أن يربح الحرب ضد كورونا؛ إذا وصلت المناعة المجتمعية إلى 75%، مضيفًا أن نسبة التطعيم ضد كورونا وصلت إلى 54% على مستوى العالم.

وتابع: «نسبة التطعيم في بعض الدول العربية لم تتخط 1.5% كاليمن، والعديد من الدول لم تتلقَ الجرعات الكافية اللازمة للتطعيم ضد الفيروس»، متوقعًا للعالم أن يكتسب مناعة كبيرة ضد الفيروس بعد شهر يوليو المقبل.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل نصف مليون حالة وفاة بفيروس كورونا منذ اكتشاف المتحورة «أوميكرون»، ووصفت هذه الحصيلة بأنها «أكثر من مأساوية».

وقال مدير إدارة الحوادث في المنظمة عبدي محمود إنه تم تسجيل 130 مليون إصابة و500 ألف وفاة في العالم منذ إعلان أوميكرون متحورة المثيرة للقلق أواخر نوفمبر.

 

اترك تعليق