سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس الجزائري يكرم «حكمة فارما» كأفضل مُصدر بقطاع الأدوية لعام 2023

«حكمة فارما الجزائر» تستهدف نمو صادراتها إلى 20 مليون دولار

كرم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، شركة حكمة فارما، ومنحها “جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مُصدر” في قطاع الأدوية لسنة 2023، تقديرا لجهودهم ومساهمتهم في تنويع وتطوير الصادرات الجزائرية خارج المحروقات.

وتسلم الجائزة محمد أنيس بوضياف مدير المبيعات والتسويق بشركة ”حكمة فارما الجزائر”، خلال حفل التكريم الذي أقيم بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، بالجزائر العاصمة، وذلك بحضور عدد من قيادات الدولة وأعضاء من الحكومة وممثلي جمعيات مهنية ومسؤولي مؤسسات عمومية وخاصة.

كما شهد الحفل تكريم ثمان مؤسسات أخرى في قطاعات وفئات مختلفة، منها أصغر مصدر وأفضل إمرأة مصدرة، ممن كان لهم دورا بارزا في دعم صادرات الدولة الجزائرية.

ومن جانبه أعرب، محمد أنيس بوضياف مدير المبيعات والتسويق بشركة ”حكمة فارما الجزائر”، عن سعادته بالحصول على الجائزة مؤكدا أنها مصدر فخر بالنسبة للمؤسسة وتساهم في تشجيعنا على مواصلة النشاط والمزيد من المثابرة.

وأكد بوضياف، على انخراط حكمة فارما في توجيهات السلطات الجزائرية سواء فيما يتعلق بتطوير الصناعة الدوائية الوطنية أو رفع التصدير من خلال استراتيجية استثمارية توسعية في قطاعات دوائية جديدة.

وأوضح بوضاف، أن حكمة “تستهدف” في السنوات القليلة المقبلة نمو حجم صادراتها إلى 20 مليون دولار، من الأدوية الجنيسة وأدوية السرطان وغيرهما.

ونالت شركة “توسيالي” الجزائر Tosyali Algérie للحديد والصلب جائزة أحسن مصدر في فئة المؤسسات الصناعية المصدرة، فيما ظفرت مؤسسة “إنتراديس الجيريا” Intradis Algeria بالجائزة في فئة مصدري المنتجات الفلاحية.

وفي فئة مصدري الخدمات، اختير مجمع “كلينيكا” Clinica كأحسن مصدر، بينما تحصلت على جائزة أحسن مصدر نحو القارة الإفريقية الشركة الجزائرية القطرية للصلب AQS.

كما سلّم الرئيس تبون، خلال الاحتفالية جائزة المصدر الأصغر سنا لنور الدين مصالي، مدير شركة “ألتيو انيرجي” Alteo Energie الناشطة في مجال الخدمات الإدارية والتسويقية للشركات.

أما جائزة أفضل امرأة مصدرة، فعادت إلى فاطمة منعة صاحبة شركة “طولقة بركة” Tolga El Baraka المختصة في إنتاج مواد التغليف الموجهة بالأساس للصناعات الغذائية الفلاحية.

يذكر أن جائزة “رئيس الجمهورية لأحسن مصدر” تتمثل في منح درع تذكاري وشهادة تقديرية كل سنة لأحسن مُصدر يندرج ضمن فئات: مصدري المنتجات الصناعية والصيدلانية, ومصدري المنتجات الفلاحية, مصدري الخدمات, والمصدرون نحو القارة الإفريقية، إضافة إلى المُصدر الأصغر سنا والنساء المُصدرات، حسبما ورد في مرسوم رئاسي صدر في العدد 45 من الجريدة الرسمية والمتضمن إحداث هذه الجائزة.

 

اترك تعليق