سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء السعودية» تُعلن نقل عدد من كبار المساهمين 20% من أسهمهم إلى «رملة القابضة»

أعلنت شركة الدواء للخدمات الطبية “الدواء السعودية” عن تلقيها أمس الثلاثاء ، خطاباً من عدد من كبار المساهمين يفيد بنقل أسهمهم والبالغ 17 مليون سهم ممثلة ما نسبته 20 % من شركة الدواء، إلى شركة رملة القابضة.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأربعاء،  أن كبار المساهمين هم محمد سعد بطي الفراج السبيعي، وعبدالله سعد بطي الفراج السبيعي، وحصة بنت سعد بن بطي الفراج السبيعي، ونوف بنت سعد بن بطي الفراج السبيعي.

وأضافت الشركة أنه تم إيداع الأسهم في المحافظ الاستثمارية الخاصة لذات المساهمين باعتبارهم الشركاء الحاليين لشركة رملة القابضة بحسب نسب ملكيتهم الحالية وذلك في إطار تنظيمي؛ مما سيترتب عليه تغيير في قائمة كبار الملاك في شركة الدواء.

وكشفت النتائج المالية الأولية للشركة، عن ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام 2023 بنسبة 10.74% على أساس سنوي، كما ارتفع صافي أرباحها على أساس ربع سنوي بنسبة 17.15%.

وأوضحت الشركة، أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 89.33 مليون ريال، مقابل 80.67 مليون ريال للربع المقارن من العام الماضي.

وأضافت الشركة إن سبب الارتفاع في صافي الربح بمقدار 8.7 مليون ريال  يعود إلى زيادة في الايرادات في الربع الثاني من عام 2023 بنحو 126.5 مليون ريال وبنسبة 9.7% عن الربع المماثل من العام السابق 2022، ليصل إلى  1.44 مليار ريال مقابل 1.31 مليار ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وعلى صعيد أرباح الشركة بالنصف الأول من العام الجاري فقد سجلت تراجعاً بنسبة 1.3%، ليصل صافي أرباحها إلى 165.59 مليون ريال، مقابل 167.78 مليون ريال بالنصف المقارن من العام الماضي.

اترك تعليق