سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء الأمريكية» توافق على استخدام اختبار منزلي جديد للكشف عن كورونا بدون وصفة طبية

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم ترخيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) لاختبار ACON Laboratories Flow flex COVID-19 المنزلي، وهو اختبار يكشف الإصابة بـ COVID-19 بدون وصفة طبية (OTC)، والذي يضيف إلى القائمة المتزايدة من الاختبارات التي يمكن استخدامها في المنزل بدون وصفة طبية. 

يسلط هذا الإجراء الضوء على التزامنا المستمر بزيادة توافر اختبارات OTC الدقيقة والموثوقة بشكل مناسب لتلبية احتياجات الصحة العامة وزيادة الوصول إلى الاختبارات للمستهلكين.

تفويض اليوم لاختبار أكون المنزلي “ACON Laboratories Flow Flex COVID-19 Home Test” يجب أن يزيد بشكل كبير من توافر الاختبارات المنزلية السريعة ومن المتوقع أن يضاعف قدرة الاختبار السريع في المنزل في الولايات المتحدة خلال الأسابيع العديدة القادمة.

بحلول نهاية العام الجاري، تخطط الشركة المصنعة لإنتاج أكثر من 100 مليون اختبار شهريًا، وسوف يرتفع هذا الرقم إلى 200 مليون شهريًا بحلول فبراير 2022.

منذ مارس 2020 ، سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بأكثر من 400 اختبار COVID-19 وأجهزة جمع العينات، بما في ذلك التراخيص لإجراء الاختبارات المنزلية السريعة التي تُجرى بدون وصفة طبية. وتعتبر إدارة الغذاء والدواء (FDA) أن الاختبارات التشخيصية في المنزل لـ COVID-19 ذات أولوية عالية، وقد واصلنا إعطاء الأولوية لمراجعتها نظرًا لأهميتها الصحية العامة.

 

اترك تعليق