سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور هاني الناظر يقدم نصائح غذائية هامة للصائمين في شهر رمضان

قدم الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، نصائح غذائية هامة للمواطنين قبل البدء في صيام شهر رمضان المبارك، للحفاظ على صحتهم.

وطالب الدكتور هاني الناظر في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بضرورة تناول “شوربة ساخنة” في بداية الإفطار حتى يساعد ذلك على تدفق الدم إلى المعدة وتعزيز قيامها بعملها بشكل جيد.

وحذر الدكور هاني من الإكثار في تناول المخللات وكذلك الحلويات مرتفعة السكر، وبدلا من ذلك يجب الإكثار من “السلطات الخضراء” والفاكهة.

وجاء نص منشور الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، كالتالي:

“بفكر حضراتكم في رمضان نبدأ الافطار دائما بشوربة ساخنة وليس بماء او عصير او مياه غازية باردة لان سخونة الشوربة بتساعد علي تدفق الدم للمعدة مما يساعد علي قيامها بعملها بشكل جيد .. نقلل من المخللات ونكثر من السلاطة الطازجة ونضيف الليمون للسلاطة وليس للشوربة الساخنة لان الحرارة بتكسر فيتامين سي ونقلل من الحلويات المسكرة ونكثر من الفاكهة الطازجة..نشرب كل ساعة كوب ماء من الافطار وحتي السحور علشان نمنع جفاف الجلد ونمنع كمان تكون الجلطات الدموية وتكون حصوات الكلي …واجمل شئ نمشي بعد التراويح نصف ساعة يوم بعد يوم وكل عام وحضراتكم بخير”.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور هاني الناظر يسعى دائما إلى تقديم النصائح الطبية للمواطنين عبر صفحته الرسمية، بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كما يحرص دائما على الرد على استفسارات المرضى.

 

اترك تعليق