سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور محمد رشدي ضمن قائمة «فوربس» لأقوى قادة الرعاية الصحية بالشرق الأوسط لعام 2024

حل الدكتور محمد رشدي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة آمون للأدوية ضمن قائمة فوربس لأقوى قادة الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط لعام 2024.

وأوضحت فوربس أن الدكتور رشدي يقود شركة آمون للأدوية منذ عام 2012. كما شغل سابقًا العديد من المناصب القيادية في كبريات شركات الأدوية العالمية ومنها منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فايزر مصر ومنطقة الشرق الأوسط، التي تشمل 14 دولة لمدة 11 عامًا. كما ترأس لجنة الدواء والصحة في غرفة التجارة الأمريكية في مصر.

وأوضحت فوربس، أنه في عام 2021، استحوذت القابضة (ADQ) في أبوظبي على شركة أمون. وفي أبريل 2024، دمجت القابضة (ADQ) أسهمها في شركتي آمون للأدوية، وأسينو إنترناشيونال، ومجموعة بيرجي ميفار تحت مظلة شركة أرسيرا القابضة الجديدة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وتابعت: تهدف أرسيرا التي تنتج 2000 دواء إلى توفير حلول في قطاع علوم الحياة، لتعزيز جودة حياة الناس وتحسين صحتهم.

قائمة «فوربس» لأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط 2024

وحل مختار في المرتبة الـ 43 بين قائمة «فوربس» التي ضمت 100 قيادة صنفتهم الأقوى في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2024، وضمت القائمة 33 قائدًا لشركات الأدوية، و31 قائدًا للمستشفيات و13 قائدًا لشركات تعمل في قطاعات متنوعة، و5 رؤساء لكل من الشركات التي تعمل في قطاع الأجهزة الطبية وقطاع التكنولوجيا، و3 قادة لسلاسل الصيدليات الكبرى.

كما ضمت 51 قائدًا مقيمًا في الإمارات، و23 في السعودية، و8 في مصر، و4 في كل من قطر والكويت والمغرب، و3 في الأردن، و2 في تونس، وقائد واحد في كل من الجزائر ولبنان.

وقالت فوربس أن مشهد الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتطور على نحو متكامل، ويتسم بظهور منظومات شاملة وواسعة النطاق. فيما تقود كبرى الشركات اتجاهات المستقبل، مستفيدة من أنظمة تعتمد على وفرة البيانات، وسهولة الوصول، وتعزيز التعاون بين القطاعات. وقد بلغ حجم سوق خدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 226.97 مليار دولار في عام 2023، ومن المتوقع نموه إلى 241.13 مليار دولار هذا العام، ليصل إلى 412.25 مليار دولار بحلول عام 2032، وفقًا لتقديرات (Fortune Business Insights).

اترك تعليق