سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور ماجد القمري أستاذ «تكنولوجيا النانو» ضمن قائمة أفضل 2٪؜ من العلماء في العالم

أعلنت جامعة ستانفورد الأمريكية، إختيار الدكتور ماجد عبدالتواب القمرى، أستاذ علوم الـ”نانوتكنولوجي” ورئيس جامعة وادى النيل الحالى، ورئيس أكاديمية أخبار اليوم للعلوم والتكنولوجيا، ومؤسس معهد علوم وتكنولوجيا النانو، ورئيس جامعه كفر الشيخ السابق، ضمن قائمة (ستانفورد 2024) ، لأفضل 2٪؜ ,من العلماء المؤثرين والمتميزين علي مستوي العالم .

وكان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وافق على قرار مجلس الأمناء، بتولي الدكتور ماجد عبد التواب القمري، رئاسة جامعة وادى النيل الخاصة، وذلك نظرا لمجهوداته وما يمتلكه من مقومات علمية وإدارية متميزة على المستوى المحلى والدولي.

والجدير بالذكر، أن الدكتور ماجد القمري، تولى رئاسة جامعة كفر الشيخ لفترتين متتاليتين، حيث حقق خلال توليه رئاسة الجامعة العديد من الإنجازات على المستويين المحلى والدولي، حيث فازت الجامعة عام 2019 بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقه الرئيس السيسي، كما تبوأت الجامعة قمه الجامعات المصرية في اغلب التصنيفات العالمية خلال هذه الفترة.

كما تولى أيضا منصب رئيس أكاديمية أخبار اليوم خلال الفترة من عام 2022 _2024، حقق خلالها العديد من الإنجازات المهمة، وإحداث تطوير شامل فى جميع الأقسام بالأكاديمية، فضلا عن توقيع عدد من البروتوكولات مع الجامعات المصرية والمؤسسات المختلفة.

يذكر، أن الدكتور ماجد القمري كان قد تم اختياره أيضا، من قبل المجلس الأعلى للجامعات ليرأس اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات للعام الجامعي خلال الفترة من 2018 / 2019، فضلا عن تكريمه من قبل هيئة آل مكتوم الخيرية، بدولة الإمارات، وذلك تقديراً لنشاطه المتواصل وجهده الملموس فضلا عن نشره العديد من الأبحاث العلمية الدولية المتميزة، كونه من علماء النانو تكنولوجي في مصر و الوطن العربي في هذا التخصص المهم.

من الجدير بالذكر أن جامعة ستانفورد تستخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمى العالمى وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب، ويذكر أن هذه القائمة تضم ‌‌‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميًا متنوع و176 تخصصًا فرعيًا.

اترك تعليق