سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الحكمة» توقع اتفاقية حصرية لتسويق عقار أوريجوفوماب لعلاج سرطان المبيض في الشرق الأوسط

أعلنت شركة أدوية الحكمة، عن اتفاقية ترخيص حصرية مع شركة CanariaBio الكورية للأدوية الحيوية ، والتي تركز على تطوير وتسويق العلاجات المناعية للسرطان.

وبموجب شروط الاتفاقية، تمتلك شركة الحكمة ترخيصًا حصريًا لتسويق عقار أوريجوفوماب لعلاج سرطان المبيض تجاريًا في 18 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Oregovomab هو جسم مضاد وحيد النسيلة الفئران وهو مرشح للعلاج المناعي الأول في فئته ضد CA125. ويتم اختباره بالاشتراك مع كاربوبلاتين وباكليتاكسيل للمرضى الذين يعانون من سرطان المبيض المتقدم.

وقد حصل أوريجوفوماب على تصنيفات الأدوية اليتيمة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ووكالة الأدوية الأوروبية (EMA).

من جانبه قال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مجموعة الحكمة: “يحتل سرطان المبيض المرتبة الثامنة بين أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء على مستوى العالم، ولم يتغير علاج الخط الأول لهذا المرض لسنوات عديدة.

تابع :عملنا بجد على توسيع محفظة علاج الأورام لدينا من خلال البحث والتطوير والترخيص، لتلبية الاحتياجات الطبية الملحة لعلاج أنواع مختلفة من السرطان وجلب الأمل من جديد لمرضى السرطان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار مازن دروزة أن الشركة تؤمن بفاعلية “أوريجوفوماب” في تحسين نتائج العلاج للمرضى الذين يعانون من سرطان المبيض الأولي المتقدم. ونحن سعداء بالتعاون مع CanariaBio لجلب الأمل لمرضى السرطان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعزيز محفظتنا المتنامية من علاجات الأورام”.

 

اترك تعليق