سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الحكمة» تستكمل عملية الاستحواذ على «زيليا» للأدوية مقابل 135 مليون دولار

أعلنت شركة الحكمة للأدوية، أنها أكملت عملية الاستحواذ على أعمال شركة زيليا للأدوية في الولايات المتحدة في مجال الأدوية الجاهزة والأصول ذات الصلة بعد الحصول على الموافقة بموجب قوانين مكافحة الاحتكار المعمول بها في الولايات المتحدة.

ويشمل الاستحواذ محفظة تجارية وخط إنتاج من المنتجات المتميزة، ومنشأة تصنيع في كليفلاند بولاية أوهايو، وقدرات مبيعات وتسويق، ومركز للبحث والتطوير في زغرب بكرواتيا.

ودفعت حكمة مبلغًا نقديًا قدره 135 مليون دولار (مع مراعاة التعديلات المعتادة)، مع مبلغ إضافي مشروط يصل إلى 50 مليون دولار يتم دفعه عند تحقيق بعض المعالم التنظيمية والتجارية.

وقال رياض مشلاوي، الرئيس التنفيذي لشركة الحكمة:«لقد نمت شركة الحكمة لتصبح من بين أكبر ثلاثة موردين للأدوية المعقمة القابلة للحقن في الولايات المتحدة بفضل سجلنا القوي في تنفيذ عمليات الاستحواذ الناجحة مثل هذه الصفقة».

تابع «سيضيف هذا الاستحواذ نطاقًا كبيرًا إلى عملياتنا في الولايات المتحدة وسيعزز قدراتنا ومحفظتنا التصنيعية القابلة للحقن في الولايات المتحدة من خلال إضافة تقنيات معقدة. وأنا على ثقة من أن هذه الصفقة ستحقق قيمة مستقبلية كبيرة لأعمالنا في مجال الحقن، مما يدعم النمو على المدى المتوسط»

 

اترك تعليق