سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الحكمة» تحصل على حقوق تسويق حصرية لأدوية «إس كيه الكورية» في 17 دولة بالشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت مجموعة الحكمة للأدوية، عن عقد شراكة استراتيجية حصرية جديدة مع شركة «اس كيه بايوفارم SK Biopharm»، وهي شركة كورية للتكنولوجيا الحيوية تركز على تطوير علاجات لاضطرابات الجهاز العصبي المركزي والأورام، لترخيص منتجاتها وتسويقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبموجب الاتفاقية، تتمتع «الحكمة» بحقوق تسويق المنتجات المبتكرة قيد التنفيذ حالياً ومستقبلاً لشركة «SK Biopharmaceuticals» وتصنيعها في 17 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمتد الاتفاقية لمدة 20 عاماً من تاريخ تسويق المنتج الأول. وفي هذا الإطار، ستمتلك «الحكمة» الحقوق الحصرية لتصنيع أول عقار قيد التنفيذ لشركة «اس كيه بايو فارم»، وهو «Cenobamate»؛ الدواء المبتكر المضاد للنوبات المُصاحبة لمرض الصرع، وتسويقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه قال مازن دروزة، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة «الحكمة»: «تتيح لنا هذه الاتفاقية الوصول إلى مجموعة قوية من المنتجات المبتكرة قيد التنفيذ ضمن علاجات الجهاز العصبي والأورام، وهما اختصاصان استراتيجيان نركز عليهما في «الحكمة»، نظراً لوجود حاجة ملحة لهما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأضاف: «تهدف «اس كيه بايو فارم» أيضاً إلى التوسع من العلاج الموجه للجزيئات الصغيرة إلى علم الأحياء. ونحن سعداء بأن نكون شريكاً استراتيجياً لها بما يضمن وصول المرضى إلى هذه العلاجات المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

 

اترك تعليق