سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الاتحاد الأوروبي يتعهد بتسريع طرح لقاح كورونا ويحذر صانعي الأدوية من عدم الالتزام

تعهد قادة الاتحاد الأوروبي بتسريع نشر لقاحات COVID-19، وطالبوا شركات الأدوية باحترام التزامات التسليم، مع تزايد القلق بشأن انتشار أنواع جديدة من الفيروس.

ومع ذلك، لا يمكن للقادة أن يقدموا أي فرصة للحصول على فترة راحة قصيرة الأجل للمواطنين المنهكين من حظر التجول والذين يرتدون الأقنعة، وكثير منهم عملوا غالبًا من المنزل خلال العام الماضي – إذا لم يفقدوا وظائفهم.

وقال القادة أيضا إن القيود  التي تم فرضها لمواجه انتشار الوباء، يجب أن تظل سارية في أجزاء كثيرة من الكتلة المكونة من 27 دولة. تسبب مرض كوفيد -19 في مقتل أكثر من 531 ألف شخص في أنحائها.

قال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل: “أولويتنا القصوى الآن هي تسريع إنتاج اللقاحات واللقاحات وتسليمها” ، مضيفًا تحذيرًا لصانعي اللقاحات: “نريد المزيد من القدرة على التنبؤ والشفافية لضمان امتثال شركات الأدوية لالتزاماتها”.

أبرمت المفوضية الأوروبية صفقات مع العديد من الشركات للحصول على أكثر من ملياري حقنة لقاح – أكثر بكثير من عدد سكان الاتحاد الأوروبي البالغ حوالي 450 مليون – ولكن تم التصريح بثلاث فقط: الحقن من Pfizer-BioNTech و Moderna و AstraZeneca. فيما يقول المسؤولون إن لقاح جونسون آند جونسون قد تتم الموافقة عليه الشهر المقبل.

 

اترك تعليق