سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الإمارات توافق على لقاح «Sputnik V» الروسي للاستخدام في حالات الطوارئ لعلاج كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية اليوم الخميس موافقتها على اللقاح الروسي الصنع «سبوتنيك في» المضاد لفيروس كوفيد -19، للاستخدام في حالات الطوارئ، مع وصول مستويات الإصابة إلى مستوى قياسي وبعد أسابيع فقط من بدء تجارب اللقاح في الإمارات العربية المتحدة.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية إن عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا الجديد في الإمارات بلغ 3529 حالة يوم الخميس ، وهو الأعلى في منطقة الخليج العربي ، حيث انخفض العدد اليومي في كل من الدول الخمس الأخرى إلى أقل من 500.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن نتائج الدراسة أظهرت فعالية اللقاح في إثارة استجابة قوية للأجسام المضادة للفيروس، وسلامة استخدامه، وامتثاله لمعايير السلامة والفعالية الدولية.

لم تنشر الإمارات بيانات عن نتائج تجارب المرحلة الثالثة. وقال صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) ، الذي يقوم بتسويق اللقاح في الخارج ، إن التجارب بدأت في ديسمبر. وأعلنت أبوظبي هذا الشهر أن الاختبارات بدأت لكنها لم تذكر متى.

وقالت وام: “يأتي القرار في إطار جهود دولة الإمارات الشاملة والمتكاملة لضمان زيادة مستويات الوقاية من الفيروس والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في الدولة”.

وقال الصندوق إن 1000 متطوع في أبو ظبي تلقوا حتى الآن جرعتهم الأولى من اللقاح في إطار التجارب.

قال مطورو اللقاح الروس إن اللقاح أثبت فعاليته بنسبة 91.4٪ في توفير الحماية.

Sputnik V هو لقاح COVID-19 الثالث المعتمد في الإمارات العربية المتحدة. يتوفر لقاح طورته المجموعة الصينية الوطنية للصناعات الدوائية (Sinopharm) لعامة الناس ، كما تقوم دبي بتلقيح السكان باللقاح الذي تنتجه شركتا Pfizer و BioNTec

 

اترك تعليق