سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الأدوية التي يمكن أن يحصل عليها ترامب وزوجته بعد تأكد إصابتهما بكورونا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إنه وزوجته ميلانيا أثبتتا إصابتهما بكوفيد -19 وإنهما سيخضعان للحجر الصحي.

وقال البيت الأبيض إن ترامب ، 74 عامًا ، يعاني من أعراض خفيفة. وأكثر أعراض المرض شيوعًا هي السعال والحمى والتهاب الحلق.

وأوضح خبراء الصحة إن جنس ترامب وعمره ووزنه يجعله أكثر عرضة للإصابة بـ كوفيد-19، الحاد ، ويعطيه خطرًا نظريًا يتمثل في وفاة حوالي 4٪ منه.

ما هي علاجات كوفيد-19 «الخفيفة»؟

لا توجد علاجات حتى الآن تم وضعها لتكون فعالة في هذه المرحلة من المرض. وقال الدكتور جوناثان جرين، مدير علم الأوبئة بالمستشفى في مركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنجلوس ، والذي لا يشارك في علاج ترامب ، في مقابلة عبر الهاتف في هذه المرحلة ، إنها حقًا رعاية للأعراض وداعمة.

وقال جرين إنه من المرجح أن يخضع الرئيس للمراقبة عن كثب، وسيُعطى أكسجين أو سوائل إضافية إذا لزم الأمر.

وتعتمد الرعاية الداعمة على الأعراض: أدوية مثل شراب السعال أو الأدوية الخافضة للحمى.

ماذا عن العلاجات التجريبية؟

تعد الأجسام المضادة أحادية النسيلة من أكثر الفئات المتوقعة من الأدوية التجريبية لفيروس كوفيد -19: وهي نسخ مُصنَّعة من الأجسام المضادة البشرية للفيروس والتي تتم دراستها لاستخدامها في المرضى الذين يعانون من مرض مبكر. ويمكن إعطاؤها للرئيس ترامب في سياق تجربة سريرية أو برنامج الاستخدام الرحيم.

وهذه التقنية قيد الاستخدام بالفعل على نطاق واسع لعلاج مجموعة من الأمراض. والبيانات حتى الآن محدودة عن الأجسام المضادة لـ COVID-19، لكن رئيس قسم الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الدكتور أنتوني فوسي من بين أولئك الذين قالوا إنها واعدة.

وأبلغت شركة Regeneron Pharmaceuticals، وهي إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال ، عن تحسن الأعراض لدى مرضى كورونا غير المقيمين في المستشفى ، دون أي آثار جانبية خطيرة.

وأعلنت شركة إيلي ليلي أيضًا عن بيانات مبكرة من تجربة أجسامها المضادة لفيروس كورونا ، وقالت إنها تسعى للحصول على إذن استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء (FDA).

الرئيس حالة فريدة للغاية. قال الدكتور غرين … أنا متأكد من أن فريقه الطبي يبحث في كل شيء.

ماذا عن الهيدروكسي كلوروكين؟

أيد ترامب في وقت مبكر من الوباء فكرة استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين المضاد للملاريا لعلاج كوفيد-19. في مايو ، قال الرئيس إنه كان يتعاطى الدواء لمنع العدوى. سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في البداية بالاستخدام على أساس طارئ ، لكنها سحبت هذا الإذن في يونيو بعد تحديد أن هيدروكسي كلوروكين لم يكن فعالًا.

ماذا يحدث إذا ساءت حالة ترامب؟

إذا تدهورت حالة الرئيس تامب – على سبيل المثال ، أصيب بمشاكل في التنفس – فسيتم نقله إلى المستشفى.

«ليس من غير المألوف أن تظهر الأعراض على المرضى لعدة أسابيع». قال الدكتور غرين: «البعض يمكن أن يسوء بشكل جيد في الأسبوع الثاني من المرض».

ريمديسيفير

وبالنسبة للمرضى الذين تم علاجهم بالمستشفى بسبب كوفيد-19، منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريح استخدام طارئ لعلاجين: ريمديسيفير، وهو دواء مضاد للفيروسات عن طريق الوريد تبيعه شركة جيلياد الأمريكية.

بلازما المتعافيين

بالإضافة الى بلازما  دماء الأشخاص الذين نجوا من المرض وتحمل الأجسام المضادة التي يمكن أن تساعد المريض في محاربة كورونا.

ديكساميثازون

وتستخدم المستشفيات أيضًا الستيرويد العام ديكساميثازون ، والذي ظهر في الدراسات لتحسين بقاء المرضى في المستشفى مع COVID-19 الحرج والذين يحتاجون إلى أكسجين إضافي.

لكن لا ينبغي استخدام الستيرويد في الأشخاص المصابين بمرض خفيف لأنه يمكن أن يحد من قدرة الجسم على مكافحة الفيروس ، وفقًا لإرشادات جمعية الأمراض المعدية الأمريكية.

 

اترك تعليق