سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ازدهار للاستثمار المباشر تعلن شراء حصة غير حاكمة في مجموعة التيسير الطبية

قامت شركة إزدهار للاستثمار المباشر بشراء حصة غير حاكمة في «مجموعة التيسير الطبية» من خلال صندوق ازدهار مصر لرأس المال المتوسط.

يأتي استثمار الشركة في إطار استراتيجيتها التي تحرص على فتح آفاق جديدة في كافة المجالات خاصةً فيما بتعلق بالخدمات الصحية.

ويضم صندوق ازدهار مصر مساهمات من العديد من المؤسسات الدولية على رأسها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي ومجموعة “سي دي سي” البريطانية والبنك الهولندي للتنمية.

جاء قرار الاستثمار في مجموعة التيسير الرائدة في المجال الصحي لكونها أكبر مقدمي الخدمات الصحية في منطقة الدلتا.

وتمتلك الشركة حالياً مستشفى في مدينة الزقازيق وأخرى في مدينة المنصورة، بالإضافة إلى سلسلة معامل في الإسكندرية والدلتا، وتعتزم التيسير افتتاح عدة مستشفيات بجانب التوسع في سلسلة المعامل في السنوات المقبلة.

وشهدت شركة التيسير نموًا قوياً خلال الخمس أعوام السابقة مدعوماً بتوسعات في مستشفى التيسير الدولي بالزقازيق، إضافة إلى قيامها بالاستحواذ على سلسلة معامل «حساب» بمحافظة الإسكندرية وحصة في مركز المنصورة الطبي.

كما تحرص الشركة على تنفيذ خطط توسعية من خلال زيادة عدد الأسرة في مستشفى التيسير الدولي بالزقازيق، بجانب تجديد مستشفى المنصورة، وانشاء مستشفى في مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، ليصل اجمالي عدد الاسرة في المجموعة إلى 495 سريراً مما يساهم في أن تصبح الشركة أحد أكبر مجموعات الخدمات الصحية في مصر.

من جانبه قال الدكتور محمد جزر الرئيس التنفيذي لمجموعة التيسير الطبية أن إنضمام إزدهار كشريك في رحلة نمو مجموعة التيسير الطبية وهو ما يأتي تأكيداً على ثقة المستثمرين في أداء الشركة في الفترة الماضية وإيمانهم بقدراتها على تحقيق النجاح في الفترة المقبلة”.

ومن جانبه، صرح عماد برسوم العضو المنتدب لشركة إزدهار: «يمتلك فريق إدارة مجموعة التيسير الطبية خبرات واسعة في المجال الصحي علاوة على الأداء المتميز. ونتطلع الى توفير الدعم اللازم لهم وزيادة استثماراتنا في مستشفيات ومعامل الشركة».

وأضاف: «نهدف إلى تعزيز جهودنا الرامية إلى تطوير أنظمة وهيكل الإدارة والحوكمة للشركة وذلك حتى تصبح أحد الرائدين في قطاع الخدمات الصحية في مصر».

وقامت شركة كامكو للاستثمار بدور المستشار المالي لشركة التيسير. وقام مكتب التميمي للمحاماة والاستشارات القانونية بتقديم الاستشارات القانونية، بينما قام مكتبين معتوق بسيوني وحناوي للمحاماة والاستشارات القانونية وVCL الهولندي بتقديم الاستشارات القانونية لازدهار.

 

اترك تعليق