سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ابن سينا فارما تصدر تقريرها الأول عن الإستدامة

أعلنت شركة ابن سينا فارما، عن إصدار تقريرها الأول للإستدامة، الذي يوضح كيفية إدارة إبن سينا فارما لتأثيراتها الاجتماعية والبيئية على أصحاب المصالح والمجتمعات التي تعمل فيها.

وقال محسن محجوب، الرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا فارما «يسرنا مشاركتكم التقدم الكبير الذي حققناه في إصدار تقريرنا الأول للاستدامة، والذي يؤكد أهمية الاستدامة بالنسبة لشركة إبن سينا فارما».

تم إعداد التقرير وفقًا لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI): الخيار الأساسي، وهي المعايير الأكثر استخدامًا في العالم للإبلاغ عن الإستدامة، وهي منظمة دولية مستقلة تساعد الشركات والحكومات على فهم تأثيرها على تغير المناخ.

وأضاف محسن محجوب، الرئيس التنفيذي لشركة ابن سينا فارما..«التركيز على الاستدامة وقضية التغير المناخي هو جزء أساسي من أهداف الشركة ويتماشى مع مسؤوليتنا تجاه أصحاب المصالح حيث يتطور عملنا في هذا المجال سريعًا لنواصل تحسين استراتيجيتنا المناخية والحوكمة والافصاح عنها.».

كان الفهم الشامل للعوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على ابن سينا فارما ضروريًا لتحديد الموضوعات الجوهرية التي يشملها التقرير وكذلك الإفصاح عن الجوانب الاجتماعية والبيئية والحوكمة المتعلقة بأعمال الشركة، حيث تم من خلال عملية التقييم والمراقبة تحديد الأولويات في الإفصاح عن الجوانب المادية للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

هذا وقد اتخذت إبن سينا فارما خطوات جادة نحو تحقيق رؤيتها للإستدامة وحماية البيئة، وشملت هذه الخطوات مبادرات للحد من أثر عمليات الشركة على المناخ، ومن بين هذه المبادرات: التوسع في الاعتماد علي الألواح الشمسية لإضاءة المخازن واستخدام الطاقة النظيفة، وتطوير أسطول النقل لجعله أكثر صداقة للبيئة، واستخدام الإضاءة الصديقة للبيئة وتقنيات للتغليف قابلة لإعادة الاستخدام والبدائل البلاستيكية،.

وحاليًا تدرس الشركة إمكانية اتخاذ مبادرات أخرى مثل البيئة الخالية من الورق، وإعادة التدوير، واستخدام البالتات الخشبية، والزيوت المستعملة، والمزيد من المستودعات المعتمدة في تشغيلها علي الطاقة الشمسية.

 

اترك تعليق