سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيلي ليلي» توقع صفقة تصل إلى مليار دولار لتوسيع نشاطها في مجال المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية

وقعت شركة إيلي ليلي الأمريكية للأدوية،صفقة مبدئية مقابل الحق الحصري في الاستحواذ على شركة «Radionetics Oncology» الناشئة، مقابل 140 مليون دولار.

وفقًا لشروط الصفقة، فإن «إيلي ليلي» سيكون لديها الحق خلال توقيت محدد، ستنهي فيه شركة راديونيتكس من بناء خط إنتاج من العلاجات الإشعاعية المستهدفة، في الاستحواذ على الشركة مقابل مليار دولار.

وفي أواخر العام الماضي، دفعت شركة ليلي 1.4 مليار دولار للاستحواذ على شركة بوينت بيوفارما، وهي شركة في المرحلة السريرية تمتلك أيضًا بنية تحتية خاصة بها لتصنيع المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية.

وتقوم المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية بتوصيل جسيمات مشعة إلى الخلايا السرطانية مع الحفاظ على الأنسجة السليمة.

وتقوم شركة راديونيتكس بتطوير المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية التي تستهدف مستقبلات البروتين G المقترنة (GPCRs)، وهي المستقبلات المشاركة في مجموعة واسعة من العمليات الفسيولوجية في الجسم.

بدأ برنامج علم التحكم الإشعاعي الأكثر تقدمًا في اختبار المرحلة الأولى في الخريف الماضي في سرطان قشر الكظر، وهو سرطان نادر وعنيف يصيب الغدة الكظرية وتشمل خيارات علاجه الحالية العلاج الإشعاعي.

وقالت شركة راديونيتكس  الناشئة إن لديها برامج أخرى قيد التطوير لعلاج سرطانات الثدي والرئة وغيرها من المؤشرات التي تشير إلى ارتفاع الاحتياجات غير الملباة.

من جانبه قال بول جرايسون، الرئيس التنفيذي لشركة راديونيتكس، في بيان مُعد: “نحن محظوظون لأننا أبرمنا اتفاقية مع شركة إيلي ليلي نظرًا لقدرتها على التطوير العالمي وخبرتها في علاج الأورام والخبرة والقدرات في مجال المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية التي تبنيها شركة إيلي ليلي بعد الاستحواذ على بوينت بايوفارما.

اترك تعليق