سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيلي ليلي» تحذر من نقص مؤقت في إمداد منتجين من الأنسولين

حذرت شركة إيلي ليلي الأمريكية للأدوية، من أن اثنتين من تركيباتها من الأنسولين ستكون غير متوفرة مؤقتًا حتى بداية أبريل، مشيرة إلى “تأخير قصير في التصنيع”.

وقالت شركة ليلي في بيان نشر على الإنترنت إن قوارير سعة 10 ملليلتر من حقن هيومالوج والأنسولين ليسبرو ستكون قليلة في تجار الجملة وبعض الصيدليات.

وقالت الشركة إن إصدارات القلم المعبأة مسبقًا من تلك الأدوية لا تزال متاحة في الولايات المتحدة، وأنها تواصل تصنيع قوارير سعة 10 ملليلتر “وسوف نقوم بشحنها في أقرب وقت ممكن”.

ويعتمد أكثر من 8 ملايين شخص في الولايات المتحدة على الأنسولين للبقاء على قيد الحياة، وفقًا للجمعية الأمريكية للسكري.

وعلى الرغم من توفر أشكال أخرى، فإنه ليس من السهل دائمًا على المرضى التبديل بين ماركات مختلفة من الأنسولين أو طرق التوصيل.

وقالت شركة ليلي في بيانها إن الشركة تدرك “أن أي تحدي في الإمدادات قد يتسبب في تعطيل أنظمة علاج الأشخاص، ونحن نتحرك بشكل عاجل لمعالجته”.

وقالت ليلي إن الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على الوصفات الطبية الخاصة بهم يجب عليهم الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بهم لمناقشة التحول إلى نفس الأنسولين في قلم مملوء مسبقًا “أو خيارات علاج الأنسولين الأخرى”.

واقترحت الشركة أيضًا على المرضى مراجعة الصيدليات الأخرى.

وقالت ليلي إن أولئك الذين يحتاجون إلى الأنسولين على الفور “ولا يمكنهم الوصول إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم للحصول على خيار علاج بديل، يجب عليهم طلب رعاية الطوارئ”.

اترك تعليق