سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيفرست» الصينية توقع صفقة ترخيص بقيمة 550 مليون دولار لمثبط «BTK» لأمراض الكلى

أعلنت شركة”إيفرست Everest” الصينية المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية، عن دفع مبلغ 12 مليون دولار مقدماً ومايصل إلى 549 مليون دولار في مدفوعات وعائدات بارزة لشركتى “سينوفينت Sinovent” و”سينوماب SinoMab” مقابل حقوق مثبط BTK لأمراض الكلى .

و تتضمن الاتفاقية نقل التكنولوجيا لعملية تصنيع سينوفينت و سينوماب للمركب الذي يطلق عليه “XNW1011”.

وتأتي الصفقة بعد أيام فقط من حصول إيفرست على حقوق لقاح كورونا في الصين وتايوان وسنغافورة وتايلاند وإندونيسيا.

من جانبه قال كيري بلانشارد الرئيس التنفيذي لشركة إيفرست ،في بيان صحفي ، إن مرض الكلى المزمن يمثل مشكلة في جميع أنحاء العالم ، وأن تشوهات الخلايا البائية يمكن أن تؤثر على عدد من الأمراض التي تنتشر بشكل كبير في آسيا.

تابع “نحن معجبون بالبيانات التي تم إنشاؤها من مركب XNW1011 (أو” SN1011 ″) حتى الآن ، ونحن ملتزمون بنقل هذا المركب بسرعة إلى دراسات المرحلة الثانية لاستكشاف عدد من أمراض الكل ، والتي تمثل عددًا قليلاً من الفرص العالمية الأولى في المرض.

وأشار كيري بلانشارد ، إلى أن الشراكة المهمة مع Sinovent و SinoMab لا تعزز فقط قيادة إيفرست في تطوير علاجات جديدة لمكافحة أمراض الكلى ، ولكنها تؤكد أيضًا على انتقالنا إلى تطوير علاجات جديدة للسوق العالمية من خلال الاستفادة من عدد المرضى الهائل في الصين وآسيا.

ودفعت شركة إيفرست التي تتخذ من شنغهاي مقراً لها الأسبوع الماضي 100 مليون دولار مقدمًا إلى Providence Therapeutics ، ويمكن أن تدفع ما يصل إلى 400 مليون دولار إضافية مقابل لقاح كورونا القائم على الحمض النووي الريبي، وستحصل إيفرست أيضًا على حقوق أي لقاح مستقبلي لـ كورونا تم تصميمه لمتغير معين ، والذي هو حاليًا في المرحلة قبل السريرية.

اترك تعليق