سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إنفيتاي» المتخصصة في فحوص الحمض النووي تطلب الحماية من الإفلاس

طلبت “إنفيتاي كورب”، المتخصصة في فحوص الحمض النووي (DNA)، الحماية من الإفلاس في ظل التحديات التي يواجهها هذا القطاع في جذب اهتمام المستثمرين مرة أخرى بعد الطفرة التي شهدها إبان جائحة كورونا.

تضم قائمة ممولي الشركة كلاً من “سوفت بنك” و”آرك إنفستمنتس مانجمنت” التي تديرها كاثي وود.

طلبت “إنفيتاي”، ومقرها سان فرانسيسكو، الحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 في نيوجيرسي، وأدرجت في الدعوى أصولاً تتراوح قيمتها بين 500 مليون ومليار دولار، وبلغت الالتزامات بين مليار و10 مليارات دولار.

يعد هذا الطلب ذروة مسلسل التدهور السريع نسبياً للشركة، التي شهدت ارتفاع قيمتها السوقية لأكثر من 10 مليارات دولار إبان الجائحة.

رغم تجدد اهتمام المستثمرين، إلا أن الشركة واصلت خسائرها، وواجهت تحديات في إدارة نشاط مستدام.

وبلغت الأموال المستحقة على “إنفيتاي” في 30 سبتمبر نحو 1.4 مليار دولار، موزعة على مجموعتين من السندات المضمونة الممتازة، ويحلّ موعد استحقاقهما في 2024 و2028 على التوالي، وفق أحدث تقرير فصلي أصدرته الشركة.

وتضم المديونية ما يقرب من 1.15 مليار دولار عبارة عن سندات قابلة للتحويل إلى أسهم، أصدرتها الشركة للمستثمرين، وعلى رأسهم شركة تابعة لـ”سوفت بنك”.

وأشارت “إنفيتاي” في إفصاح بشأن الأوراق المالية قدمته في نوفمبر، إلى أنها سرحت نحو ألف موظف خلال السنوات القليلة الماضية. وباعت الشركة أصول نشاطها المتعلق بفحوصات الحمل مقابل 52 مليون دولار.

اترك تعليق