سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إكسجيفا – Xgeva محلول للحقن تحت الجلد لإبطاء تلف العظم

يعتبر إكسجيفا – Xgeva محلول للحقن تحت الجلد لإبطاء تلف العظم الناتج عن السرطان المنتشر في العظم أو الناتج عن أورام في العظام من نوع ورم الخلايا العملاقة

موانع استعمال إكسجيفا

إذا كنت حساساً (أليرجي) ل دينوسوماب أو لكل واحد من المركبات الإضافية التي يحتويها الدواء.

لديك جروح لم تشفى جراء عملية جراحية في الفم أو الأسنان.

مشاكل في الفم، الأسنان أو الفك خاصتك

الحمل والإرضاع

كيفية إستعمال إكسجيفا

يجب الإستعمال حسب تعليمات الطبيب دائماً. عليك الإستيضاح من الطبيب أو من الصيدلي إذا لم تكن واثقاً. المقدار الدوائي وطريقة العلاج يحددان من قبل الطبيب فقط.

المقدار الدوائي الإعتيادي من إكسجيفا هو 120 ملغ تعطى مرة كل أربعة أسابيع، كحقنة منفردة تحت الجلد.

يعطيك الطبيب أو الممرضة إكسجيفا بحقنة في فخذك، بطنك أو أعلى ذراعك. إذا كنت تتلقى علاجاً لأورام في العظام من نوع Giant cell tumor، فأنت ستتلقى مقدار دوائي إضافي بعد مرور أسبوع وبعد مرور أسبوعين من المقدار الدوائي الأول.

الأعراض الجانبية لإكسجيفا

ألم في الفم و/أو في الفك، إنتفاخ أو تقرحات لا تشفى في الفم أو في الفك، إفراز، خدر أو الشعور بثقل في الفك، أو تخلخل سن، يمكنها جميعها أن تكون علامات لتضرر عظم الفك (نخر في العظم).

حفظ وتخزين إكسجيفا

يجب حفظ Xgeva وكل دواء آخر في مكان مغلق بعيداً عن مجال رؤية ومتناول أيدي الأطفال و/أو الرضع، وذلك لتفادي إصابتهم بالتسمم. لا تسبب التقيؤ بدون تعليمات صريحة من الطبيب. لا يجوز إستعمال الدواء بعد إنقضاء تاريخ الصلاحية ( exp. date ) الذي يظهر على ظهر العلبة. يشير تاريخ الصلاحية إلى اليوم الأخير من نفس الشهر.

يجب التخزين في البراد ( 2- 8 درجات مئوية). لا يجوز التجميد.

انتاج :

أمجين أوروبا. B.V، مينيرفوم 7061، بريدا، هولندا.

اترك تعليق