سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إصابات كورونا تتجاوز الـ 2 مليون حالة في روسيا وزيادة قياسية في نسب الوفاة

تجاوز إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في روسيا مليوني حالة، حيث سجل المسؤولون زيادات قياسية في الإصابات الجديدة والوفيات المرتبطة بالفيروس.

وشهدت روسيا ارتفاعًا في عدد الحالات خلال الأسابيع الأخيرة ، لكن السلطات لم تصل إلى حد إعادة تطبيق إجراءات الإغلاق الصارمة مثل العديد من الدول الأوروبية.

أبلغ مسؤولو الصحة عن 23610 إصابة جديدة يوم الخميس و 463 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس ، وهما رقمان قياسيان منذ بداية تفشي المرض في روسيا.

ووصف ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين تفشي المرض بأنه “مقلق للغاية” وقال إنه يمثل “أولوية قصوى” للرئيس فلاديمير بوتين.

بلغ إجمالي الإصابات 2.02 مليون – خامس أعلى عدد من الحالات في العالم – بينما وصلت الوفيات إلى 34850 في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 145 مليون نسمة.

سجلت روسيا معدل وفيات أقل بكثير مقارنة بالدول الأخرى المتضررة بشدة ، مما أثار مخاوف من أن السلطات تقلل من خطورة الوباء.

نشرت خدمة الإحصاء الفيدرالية بيانات هذا الشهر أظهرت زيادة الوفيات بأكثر من 117000 على أساس سنوي بين مارس وسبتمبر ، مما يشير إلى أن وفيات الفيروس قد تكون أعلى بكثير

وعبر بوتين عن قلقه يوم الأربعاء بشأن معدل الوفيات “المقلق” في البلاد. وأقر بأن بعض المناطق تعاني من نقص في الأدوية وأوقات انتظار طويلة لسيارات الإسعاف ، لكنه قال إن السلطات تسيطر على الوضع.

قال وزير الصحة ميخائيل موراشكو ، الإثنين الماضي، إن 84 بالمئة من أسرة المستشفيات المخصصة لمرضى فيروس كورونا مشغولة.

كما انتقد رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين يوم الاثنين رؤساء المناطق خارج موسكو ، والتي لديها تمويل أقل من العاصمة ، لعدم إعادة فرض القيود.

تأمل روسيا في تجنب الإغلاق الثاني على مستوى البلاد من خلال تسريع إنتاج اللقاحات.

سجلت البلاد حتى الآن اثنين ، وقال بوتين يوم الأربعاء إنه سيتم نشرهما على نطاق واسع قريبًا.

 

اترك تعليق