سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إسبانيا تقدم لمصر 1.6 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا عبر آلية «كوفاكس»

أعلنت سفارة إسبانيا بالقاهرة، أن مصر ستستقبل 1.6 مليون جرعة من لقاحات أسترازينيكا  التي تبرعت بها إسبانيا إلى مصر من خلال آلية كوفاكس COVAX.

وذكرت السفارة في بيان صحفي، أنه بهذه الدفعة من اللقاحات، والتي تضاف إلى الشحنة التي أعلن عنها رئيس الحكومة في 1 ديسمبر، بمناسبة زيارته الرسمية إلى مصر، يتجاوز حجم جرعات التطعيم التي قدمتها اسبانيا إلى مصر 6 ملايين جرعة.

وتابعت: “حيث استقبلت القاهرة 1،27 مليون جرعة، فضلاً عن الجرعات السابقة التي وصلت إلى مصر في نوفمبر الماضي، وعددها 204 آلاف جرعة من لقاح استرازينيكا، وأكثر من 3 ملايين جرعة من لقاح يانسن.

وحسب البيان، تعد مصر أكبر متلقي للقاحات التي تبرعت بها اسبانيا، ليس فقط على مستوى القارة الأفريقية، ولكن في جميع أنحاء العالم، ما يؤكد العلاقات الجيدة بين البلدين والأهمية التي توليها اسبانيا لمصر كأحد شركائها وحلفائها الرئيسيين في المنطقة.

ولفتت السفارة، إلى أن إسبانيا ترى أن الحل الوحيد الممكن في مواجهة الوضع المؤسف الناجم عن الوباء، الذي تسبب في وفاة الملايين حول العالم، هو من خلال الاستجابة التضامنية والمشتركة ومتعددة الأطراف باعتبارها الطريقة الأكثر فعالية لمكافحة الفيروس.

وأشارت، إلى أن هذه التبرعات تعد جزءا من الجهود التي تبذلها اسبانيا لضمان الوصول العالمي والمنصف للقاحات، والتي تجسدت في التبرع بأكثر من 40 مليون جرعة لقاح في عام 2021، حيث ستواصل اسبانيا التبرع باللقاحات الـ50 مليوناً التي تعهدت بها خلال الربع الأول عام 2022.

اترك تعليق