سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إدارة الغذاء والدواء التايوانية توافق على لقاح موديرنا للأطفال دون سن 12 عاما

 

سمحت إدارة الغذاء والدواء التايوانية (FDA) باستخدام لقاح موديرنا المضاد لكورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ست و11 عامًا، ليصبح أول لقاح لكورونا في تايوان متاح للأطفال دون سن 12 عامًا.

وقال المدير العام لإدارة الغذاء والدواء وو شو مي، في مؤتمر صحفي، إن فريقًا من خبراء إدارة الغذاء والدواء قد أوصوا بالترخيص في وقت سابق من يوم الأحد، بعد تحديد أن اللقاح يلبي متطلبات السلامة والفعالية اللازمة.

وأضاف أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية استندت في قرارها إلى بيانات المرحلة 2 والمرحلة 3 من التجارب السريرية، والتي أظهرت أن اللقاح أنتج أجسامًا مضادة للفيروسات في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-11 عامًا في مستويات مماثلة لتلك التي شوهدت في البالغين والشباب البالغين (الذين تتراوح أعمارهم بين 18-25).

وذكر أن الأطفال كانوا أكثر عرضة للإصابة بالحمى بعد التطعيم، فقد عانوا من آثار جانبية أخرى بمعدلات مماثلة للبالغين، وكانت الغالبية العظمى منها خفيفة ومؤقتة.

ولفت إلى أنه بموجب شروط التفويض، سيتم إعطاء جرعتين 0.25 مليلتر من اللقاح، تحتوي كل منهما على 50 ميكروجرامًا من الرنا المرسال – نصف جرعة البالغين – على مسافة 28 يومًا على الأقل.

من جانبه، قال وزير الصحة والرفاهية تشين شيه تشونج، إنه سيتم إرسال الأمر إلى اللجنة الاستشارية الحكومية لممارسات التحصين (ACIP)، والتي ستجتمع لمراجعة الموضوع يوم الأربعاء، وذلك بموافقة إدارة الغذاء والدواء.

وأضاف تشين أنه إذا قرر ACIP إتاحة اللقاح للأطفال، فستجري السلطات الصحية مسحًا لقياس الطلب وصياغة نموذج موافقة الوالدين، وبعد ذلك يمكن أن يبدأ التطعيم في استخدام مخزون تايوان الحالي من لقاحات موديرنا.

وقدر أن هناك نحو 1.2 مليون طفل في تايوان تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام و 11 عامًا، لكنه رفض تخمين عدد الذين سيتلقون اللقاح، مشيرًا إلى أن نسبة الاستيعاب في الولايات المتحدة كانت في البداية حوالي 30%.

يأتي تصريح إدارة الغذاء والدواء وسط ارتفاع حاد في حالات كورونا المحلية في تايوان، ما أثار مخاوف من تفشي المرض على نطاق واسع في المدارس بين الفئة العمرية التي لم يتم تلقيحها حتى الآن، على الرغم من انخفاض احتمالية الإصابة بأعراض حادة.

اترك تعليق