سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أڤالون فارما» و«بان العلا» تتعاون لإطلاق أول خط سعودي للمنتجات الجلدية والتجميلية

أعلنت شركة أڤالون فارما، إحدى شركات الأدوية المحلية الأسرع نمواً في المملكة العربية السعودية، عزمها التعاون مع شركة “بان العلا للتجارة” لإطلاق أول خط سعودي للمنتجات الجلدية والتجميلية الممتازة، والذي يقدم حلولاً ترتكز على العلوم وفعالية المكونات الطبيعية والنشطة الحاصلة على براءة اختراع من شركة “بان العلا للتجارة”.

وقال محمد ماهر الغنام، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أڤالون فارما: «تجسد شراكتنا مع شركة بان العلا للتجارة خطوة مهمة لتطوير خط المنتجات الجلدية والتجميلية التابع لشركة أڤالون فارما وتعد هذه الشراكة خير مثال للجمع بين اثنتين من أفضل الشركات المصنعة في المملكة العربية السعودية، بغية تزويد عملائنا بعروض وخيارات أكبر للمنتجات.

وسيوفر هذا العرض الحصري للسوق أول خط منتجات للعناية بالبشرة والشعر مصنعة في المملكة ومستوحاة من طبيعة صحراء المملكة المهيبة».

وتحتضن العلا العديد من المواقع الأثرية المذهلة والشاهدة على أكثر من 200 ألف عام من تاريخ البشرية، بالإضافة إلى الكثير من المنظومات البيئية الفريدة والوجهات البرية المتميزة، بدءاً من أودية حرّة ووصولاً إلى الوديان والصحراء العربية الرملية. وتدعم شركة “بان العلا للتجارة”، المملوكة بالكامل للهيئة الملكية لمحافظة العلا، سلسلة توريد “بان العلا” من خلال الترويج النشط لنموذج التنمية الاجتماعية والاقتصاد الدائري.

وتستوحي الشركة ومنتجاتها أسماءها من شجرة البان التي يعود موطنها الأصلي للصحراء العربية، وتشكل الزيوت المستخلصة منها جزءاً لا يتجزأ من طبيعة وتراث منطقة العلا.

ويعود تاريخ زيت البان إلى مصر القديمة، والحقبتين الهلنستية والرومانية، وإلى العصر العباسي في العصور الوسطى. وقد اشتهر الزيت حينها باستخدامه للحفاظ على رائحة العطور وتعزيزها. وكان زيت البان، الذي كان يُشار إليه سابقاً باسم “الزيت المحظور”، عنصراً أساسياً لأغلى العطور وأكثرها طلباً وتعقيداً من حيث التركيبة.

من جانبه قال أبو بكر العنزي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة بان العلا للتجارة: «يسرّ شركة «بان العلا للتجارة» أن تتعاون مع «أڤالون فارما» لإطلاق خط المنتجات الجديد والرائع هذا. وستتوافق خبرتنا العريقة في تصنيع مكونات منتجات «بان العلا» بشكل رائع مع معارف وخبرات «أڤالون فارما» في صناعة مستحضرات التجميل، مما يضمن إقبال المستهلكين تماماً على هذه المجموعة السعودية من المنتجات غير المسبوقة التي تنطوي على فوائد عديدة».

وستخضع التركيبات الحاصلة على براءة اختراع، والتي ستكون ثمرة التعاون بين “أڤالون فارما” وشركة “بان العلا للتجارة”، إلى عملية تركيب واختبار وتقييم تستغرق بضعة أشهر قبيل إطلاق خط الإنتاج.

يأتي التعاون بين الطرفين في أعقاب الموافقة التي حازت عليها «أڤالون فارما» مؤخراً من هيئة السوق المالية لتسجيل أسهمها وطرح 6 ملايين سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة في السوق المالية السعودية (تداول).

وتشتهر «أڤالون فارما» بمنتجاتها المتنوعة التي تشمل مستحضرات التجميل وصحة الفم، والنظافة الشخصية والمطهرات، والأعشاب الطبية، وتنتج الشركة مجموعة واسعة من السلع، كما تخطط لإضافة المزيد قريباً.

اترك تعليق