سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدكتور أيمن مختار ضمن قائمة «فوربس» لأقوى قادة الرعاية الصحية بالشرق الأوسط لعام 2024

الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة أوراسيا بشركة فياترس

جاء الدكتور أيمن مختار الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة أوراسيا بشركة فياترس، ضمن قائمة فوربس لأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2024.

وذكرت فوربس أن الدكتور أيمن مختار قد تولى منصبه الحالي في عام 2022. وهو ما ساهم في تحقيق العديد من النجاحات خلال الفترة الماضية وارتفعت معدلات نمو مبيعات فياترس، وبلغ صافي مبيعاتها في الأسواق الناشئة نحو 2.6 مليار دولار.

وتابعت فوربس: “فيما قدمت الشركة الدعم لدراسة مستقبل صحي للإمارات بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، لتعزيز البيانات الواقعية حول الأمراض غير المعدية”.

وأضافت فوربس أن مختار يشغل أيضا منصب رئيس لجنة الرعاية الصحية في نادي كلية هارڤارد للأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي. وهو عضو مؤسس في مجلس الأعمال الأميركي الإماراتي، كما انتخب عضوًا في مجلس إدارة غرفة التجارة الأميركية في أبوظبي للفترة 2024-2026.

قائمة «فوربس» لأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط 2024

وحل مختار في المرتبة الـ 43 بين قائمة «فوربس» التي ضمت 100 قيادة صنفتهم الأقوى في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2024، وضمت القائمة 33 قائدًا لشركات الأدوية، و31 قائدًا للمستشفيات و13 قائدًا لشركات تعمل في قطاعات متنوعة، و5 رؤساء لكل من الشركات التي تعمل في قطاع الأجهزة الطبية وقطاع التكنولوجيا، و3 قادة لسلاسل الصيدليات الكبرى.

كما ضمت 51 قائدًا مقيمًا في الإمارات، و23 في السعودية، و8 في مصر، و4 في كل من قطر والكويت والمغرب، و3 في الأردن، و2 في تونس، وقائد واحد في كل من الجزائر ولبنان.

وقالت فوربس أن مشهد الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتطور على نحو متكامل، ويتسم بظهور منظومات شاملة وواسعة النطاق. فيما تقود كبرى الشركات اتجاهات المستقبل، مستفيدة من أنظمة تعتمد على وفرة البيانات، وسهولة الوصول، وتعزيز التعاون بين القطاعات. وقد بلغ حجم سوق خدمات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 226.97 مليار دولار في عام 2023، ومن المتوقع نموه إلى 241.13 مليار دولار هذا العام، ليصل إلى 412.25 مليار دولار بحلول عام 2032، وفقًا لتقديرات (Fortune Business Insights).

 

اترك تعليق