سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أوسكار هيلث» توسع طرحها العام لجمع 1.4 مليار دولار

وسعت الشركة الناشئة “أوسكار هيلث إنك” Oscar Health Inc المتخصصة في التأمين الصحي، والتي شارك في تأسيسها جوش كوشنر، طرحها العام الأولي، بعد أن قامت بتسعير أسهمها فوق حد مرتفع بالفعل، لكي تجمع 1.4 مليار دولار.

ووفقاً لبيان أصدرته الشركة اليوم الأربعاء، باعت “أوسكار هيلث” وأحد المساهمين بها 37 مليون سهم مقابل 39 دولاراً للسهم، ما يعطي الشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 7.9 مليار دولار، بناءً على الأسهم القائمة المدرجة في إيداعاتها.

وقامت “أوسكار هيلث” بتسويق 31 مليون سهم مقابل 36 إلى 38 دولاراً للسهم، وهو حد رفع السهم من 32 إلى 34 دولاراً.

كوشنر، العضو المنتدب لشركة “ثرايف كابيتال” Thrive Capital، هو شقيق جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

وفقاً لسجلات الإيداع، سيسيطر كوشنر و”ثرايف كابيتال” على غالبية سلطة الاقتراع، ويحق لأسهم الفئة (أ) بالشركة، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، الحصول على صوت واحد، بينما تحصل أسهم الفئة (ب) على 20 صوتاً.

ويشمل المساهمون في الشركة أيضاً “ألفابيت إنك”، الشركة الأم لـ”غوغل”، و”فيديليتي مانيجمينت” Fidelity Management، و”فاوندرز فاند” Founders Fund، و”جنرال كاتاليست” General Catalyst، و”كوشلا فينتشيرز” Khosla Ventures.

ومن المتوقع أن يبدأ تداول “أوسكار هيلث” في بورصة نيويورك يوم الأربعاء تحت الرمز “أو إس سي آر” OSCR، وتقود العرض كل من “غولدمان ساكس غروب إنك، و”مورغان ستانلي”، و”ألين آند كو” Allen & Co، و”ويلز فارغو آند كو” Wells Fargo & Co.

اترك تعليق