سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أورازون – Orazone لعلاج الحساسية والربو الشعبى والالتهاب المفاصل والروماتيزم

تستخدم أقراص أورازون في علاج التهاب المفاصل، التهاب القلب الروماتيزمى الحاد، والقضاء على اللوكيميا الحادة والمزمنة وأمراض الكلية والكبد الوبائى وغيرها من الأمراض.

 المادة الفعالة

ديكساميثازون

يوصف لعلاج حالات مختلفة وتشمل الاعياء الشديد وهو يؤثر بشكل فعال فىعلاج امراض مختلفة وتشمل الالتهاب بالجسم وديكساميثازون يقلل الالتهاب التى تجعل الجسم فى حالة اسوا ويجب اخذ الدواء تدريجيا حتى تحصل على اعلى فائدة منة ولذلك يستخدم دواء أورازون أقراص شراب في علاج الحساسيةوالربو الشعبى وعلاج الامراض المختلفة فى الجهاز المناعى.

دواعى الاستعمال :

1- يستعمل الدواء فى علاج التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي كما يقوم بعلاج التهاب المفاصل النقرسي ، بالاضافة الى علاج التهابات الوتر والغمد .

2- يستخدم الدواء فى معالجة التهاب القلب الروماتيزمى الحاد كما يقوم بعلاج الحمى الروماتيزمية ، بالاضافة الى انه يعالج ارتفاع ضغط الدم .

3- يقضى الدواء على اللوكيميا الحادة والمزمنة كما يعالج ايضا حالات الحساسية والربو الشعبى ، بالاضافة الى علاج التهاب الغشاء المخاطى للانف .

4- يعالج الدواء أمراض الكلية والكبد الوبائى كما يمكن ان يعالج أزمات الاختلال وضيق التنفس ، بالاضافة الى أعراض التسمم الناتجة من عدوى بميكروبات مرضية .

5- يستعمل الدواء فى معالجة الالتهابات الناتجة من الحكة الجلدية والالتهاب الجلدى العصبى كما يقوم بمعالجة الاكزيما والارتيكاريا.

الجرعة وطريقة الاستعمال :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : ملعقة صغيرة مرة واحدة يوميا او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى : يتم استشارة الطبيب المعالج لمعرفة الجرعة المناسبة حسب حالة الطفل .

الاثار الجانبية :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالاكتئاب وتشمل التفكير فى الانتحار كما يمكن ان يسبب الشعور بالهلوسة التى يمكن ان تزداد وتنخفض ، بالاضافة الى ارتفاع ضغط الدم .

2- احيانا يسبب الدواء ضعف فى العضلات وهشاشة فى العظام كما يمكن ان يسبب زيادة فى العرق و الشعور بالصداع ، بالاضافة الى إضطرابات في الدورة الدموية .

3- من المحتمل ان يكون هناك اضطرابات في الدورة الشهرية كما يمكن ان يسبب الشعور بالقلق وقلة النوم ، بالاضافة الى صعوبة التفكير وفقدان الذاكرة .

موانع الاستعمال :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء لمن يعانى من مشاكل فى الكبد والكلى كما يحذر تناوله للاشخاص الذين يعانون من الصرع .

3- عدم استعمال الدواء خلال فترة الحمل كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع .

الحمل والرضاعة الطبيعية :

اخبرى الطبيب قبل اخذ هذا الدواء فى حالة الحمل او الاستعداد للحمل او الرضاعة الطبيعية

القيادة وتشغيل الماكينات :

ديكساميثازون ليس من المحتمل ان تؤثر على القدرة فى القيادة واستخدام الماكينات.

انتاج :

الشركة العربية للادوية والصناعات الكيماوية (ادكو) القاهرة – مصر

اترك تعليق